المبعوث الأمريكي لدى ليبيا: تحقيق تقدم ملحوظ في العملية السياسية بالبلاد

عاطف عبداللطيف

رؤية

طرابلس – أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية ومبعوثها الخاص لدى ليبيا ريتشارد نولاند، تحقيق إنجاز وتقدم ملحوظ في العملية السياسية في ليبيا خلال العام الماضي.

وقال نولاند -في تصريحات أوردتها قناة “الحرة” الأمريكية، اليوم الأحد- إن بلاده ستدعم الشعب والقادة الليبيين في اتخاذ الخطوات للبناء على المفاوضات السياسية من أجل تحقيق المصالحة الوطنية وإعادة توحيد المؤسسات وإجراء الانتخابات.

وعلى صعيد آخر، دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، أمس السبت، الشباب الليبي للانطلاق نحو البناء والتعمير، ونبذ شعارات الحروب والخراب.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بحضور عدد من الوزراء ومحافظ المصرف المركزي، في إطلاق المشروع الوطني للتأهيل وإعادة الإدماج التي تنظمه وزارة العمل والتأهيل، تحت شعار «بالتأهيل والعمل نساهم في عودة الحياة» ويستهدف إدماج الشباب المنضوين تحت التشكيلات المسلحة والراغبين في الالتحاق بمؤسسات الدولة، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة الوحدة.

ودعا عبدالحميد الدبيبة -في كلمته خلال المبادرة- الشباب للانطلاق نحو البناء والتعمير، لنبذ شعارات الحروب والخراب والعمل من أجل تحقيق حاضر مستقر لليبيا وبناء مستقبل أفضل لأبنائها وأحفادها، لأن هذا الوطن يستحق من الجميع أن يدعم توجهه نحو الاستقرار والأمن والسلام، وعلى الجميع أن يكون في الموعد لتحقيق هذه الأهداف المرجوة.

كما أكد الدبيبة أن حكومته في خضم تقديم أفضل البرامج الشبابية في ظل سعيها لتحقيق ضمان مستقبل زاهر لكل شرائح المجتمع، مشيرًا إلى عزمه على الأخذ بيد كل الشباب في كل ليبيا والذين يرى فيهم ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها، وأن يقوم بإدماجهم عبر توفير البرامج المهنية والتوظيفية التي تكفل لهم الحياة الكريمة، وتبعد عنهم شبح الانخراط في الحروب وتجعل منهم أفرادًا قادرين على الاندماج والعمل وتقديم ما بجعبتهم من قدرات للمشاركة في بناء الوطن.

ربما يعجبك أيضا