المبعوث الأمريكي للسودان وجنوب السودان: ندعم الخرطوم لبناء نموذج ديمقراطي

أسماء حمدي

رؤية

واشنطن – كشف السفير دونالد بوث، المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان وجنوب السودان، اعتزام بلاده رفع الحصة الاستثمارية للشركات الأمريكية في السودان، في مجالات الزراعة والبنية التحتية والطاقة وتقنية المعلومات.

وأعلن المبعوث الأمريكي تخصيص الكونجرس 716 مليون دولار دعماً للسودان، وتأكيد رفع مستوى العلاقات مع الخرطوم على المستويات كافة، لدعمه في التحول الديمقراطي، وفقا لوكالة الأنباء “الألمانية”.

وقال بوث، في حوار خاص مع صحيفة “الشرق الأوسط”، نشر اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة تقف  إلى جانب الخرطوم في سعيها لبناء الدولة الديمقراطية، وتعمل على مساعدة الحكومة في تأهيل وتطوير كوادرها، وتقديم المشورة والدعم، إضافة إلى رفع القيمة الاستثمارية في السودان “ليكون نموذجاً ناجحاً في إقليمه”.

ورأى السفير بوث أن أهم 3 تحديات تواجه السودان في الوقت الحالي، وهو في”طريقه نحو التحوّل الديمقراطي”، هي توفير الأمن، في مناطق الصراع بتنفيذ “اتفاقية جوبا” للسلام، والحفاظ عليها أساساً يجمع الأطراف كافة، وثانياً إعلان نتائج التحقيقات مع المتهمين بمقتل المتظاهرين في أحداث مجزرة “فض الاعتصام”، في 3 يونيو (حزيران) 2019، وتحقيق العدالة، وأخيراً إعادة هيكلة السودان اقتصادياً.

ربما يعجبك أيضا