المبعوث الأمريكي لليمن: هجمات الحوثيين تقوض السلام

المبعوث الأمريكي لليمن: نفضل الحل الدبلوماسي ونعلم أنه لا يوجد حل عسكري

أسماء حمدي
المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينج، اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024، إن هجمات الحوثيين تقوض السلام في اليمن.

وأضاف ليندركينج: “التزامنا بالسلام لا يعني الصمت أمام هجمات الحوثيين”، مشددا على أن مفاوضات السلام باتت مستحيلة حاليا بسبب هجمات، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز

حل دبلوماسي

أشار المبعوث الأمريكي إلى أن ضغوط التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يهدف إلى حماية حركة الشحن في البحر الأحمر، ربما يثني جماعة الحوثي اليمنية عن شن هجمات على السفن، لكن في نهاية المطاف لا بد من التوصل إلى حل دبلوماسي،ونعلم أنه لا يوجد حل عسكري.

في وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الاثنين، إن مبعوثها الخاص إلى اليمن، سيتوجه إلى السعودية وسلطنة عمان هذا الأسبوع للقاء الشركاء لمناقشة الحاجة إلى الوقف الفوري لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن، التي تقوض التقدم في عملية السلام وإيصال المساعدات الإنسانية.

دعم السلام الدائم

أفاد بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، أن ليندركينج سيجتمع مع المسؤولين الإقليميين لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي وتجديد التركيز على تأمين سلام دائم للشعب اليمني.

وشددت الخارجية الأمريكية على أن الولايات المتحدة ملتزمة التزاما راسخا بدعم السلام الدائم في اليمن وتخفيف الأزمات الإنسانية والاقتصادية المعقدة التي تضر الشعب اليمني.

كما جددت دعم واشنطن العودة إلى جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة بمجرد أن يوقف الحوثيون هجماتهم العشوائية على السفن التجارية.

ربما يعجبك أيضا