المجلس السيادي يسقط عقوبة الإعدام عن 8 محكومين من حركة تحرير السودان

شيرين صبحي

رؤية

الخرطوم- أعلن المجلس السيادي السوداني، اليوم الخميس، إسقاط عقوبة الإعدام عن 8 من المحكومين التابعين لحركة تحرير السودان، التي يقودها عبد الواحد محمد نور.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المجلس محمد الفكى سليمان، اليوم الخميس بأن: “المجلس اتخذ عددا من القرارات الخاصة بتنفيذ اتفاق إعلان المبادئ وبناء الثقة الموقع بعاصمة دولة جنوب السودان جوبا”، وفقا لوكالة “سبوتنيك”.

وقرر المجلس “إسقاط عقوبة الإعدام عن ثمانية من المحكومين بالإعدام يتبعون لحركة تحرير السودان التي يقودها عبد الواحد نور بالإضافة إلى إطلاق ثمانية عشر سجينا من الحركات المسلحة وإطلاق سراح ثلاثة من المتحفظ عليهم في مقار أمنية مختلفة”.

وكانت جبهة المقاومة السودانية المتحدة قد حملت المجلس السيادي ومجلس الوزراء السوداني والقوى المساندة لهما المسؤولية الكاملة، عن أي جريمة يتعرض لها السودانيون وبشكل خاص في دارفور.

جاء في بيان للجبهة الثلاثاء الماضي: “الجهات التي تسيطر على مقاليد الأمور الآن، هى المسؤول الأول عن أي جريمة تقع على مواطن سوداني، حيث تتابع الجبهة ما يحدث في منطقة ميرشينج، والمناطق الأخرى حولها وعموم دارفور من مجازر وانتهاكات مستمرة رغم محاولة البعض إدعاء سقوط النظام”.

وأضافت الجبهة في بيانها، “هناك محاولات من البعض لتضليل جماهير شعبنا من خلال احتفالات باهتة و مراسيم تسدد فواتيرها ذات مليشيا الجنجويد بأن كل مبررات العنف قد تلاشت، و أنه لا مناص من الاستسلام لسياسة الأمر الواقع و الاعتراف بالجنجويد والتغاضي عن الجرائم دوسا على العدالة و كرامة الشعوب السودانية و هو أمر نرفضه البتة”.

ربما يعجبك أيضا