المجموعة الرابعة بأمم إفريقيا.. الجزائر تخشى سيناريو 2021 وبوركينا تسعى لمواصلة المفاجآت

أمم إفريقيا المجموعة الرابعة.. الجزائر تخشى تكرار سيناريو 2021

أمم إفريقيا المجموعة الرابعة.. الجزائر تخشى تكرار سيناريو 2021.. وبوركينا تسعى لمواصلة المفاجآت

24 ساعة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقرر إقامتها بكوت ديفوار في الفترة من غدًا 13 يناير 2024 حتى 11 فبراير المقبل.

ويتنافس في المجموعة الرابعة المنتخب الجزائري حامل لقب النسخة قبل الماضية، والمنتخب البوركينابي صاحب المركز الرابع في النسخة الماضية، إلى جانب منتخبي موريتانيا، وأنجولا.

56743c7d c907 48ef bbad 7f082088946f 1

الجزائر تخشى تكرار سيناريو البطولة الماضية.

يدخل المنتخب الجزائري البطولة بحثًا عن استعادة هويته وعدم تكرار سيناريو البطولة الماضية التي أقيمت بالكاميرون حينما ودع محاربو الصحراء من الدور الأول في مفاجأة غير متوقعة.

وبدأ منتخب الجزائر مشواره في البطولة الماضية 2021 الماضية بالتعادل السلبي مع سيراليون بدون أهداف، ثم خسر أمام غينيا الإستوائية بهدف نظيف، قبل أن يسقط بثلاثية أمام أفيال كوت ديفوار ليودع البطولة من الدور الأول رغم كونه حامل اللقب عام 2019 في البطولة التي أقيمت بمصر.

000 9WM72Z

بلماضي يتسلح بالنجوم في أمم إفريقيا

استدعى جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر قائمة مدججة بالنجوم للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا وعلى رأسهم رياض محرز نجم أهلي جدة السعودي، بغداد بو نجاح نجم السد القطري، إسلام سليماني لاعب كوريتيبا البرازيلي، اسماعيل بن ناصر نجم ميلانالإيطالي، ورامي  بن سبعيني مدافع دورتموند، وغيرهم من النجوم..

كما تم استبعاد أمين جويري نجم فريق رين الفرنسي للإصابة، بالإضافة إلى استبعاد سعيد بن رحمة نجم وست هام الانجليزي لأسباب فنية بعد خلافه مع جمال بلماضي في مباراة مصر الودية في أكتوبر الماضي حينما رفض مصافحته عقب استبداله أثناء المباراة.

nashmi 55

بوركينا فاسو تبحث عن تكرار إنجاز 2013

على الجانب الآخر يدخل المنتخب البوركينابي البطولة بقيادة مدربه الفرنسي هويبر فيلود، بحثًا عن تكرار إنجاز نسخة 2013 التي أقيمت بجنوب إفريقيا حينما تأهل إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر اللقب لصالح نظيره النيجيري..

ويتسلح المنتخب البوركينابي بالعديد من النجوم وعلى رأسهم  بيرتراند تراوري نجم أستون فيلا الإنجليزي، دانجو واتارا نجم بورنموث الإنجليزي ،عبدول تابسوبا لاعب شيريف تيراسبول المولدوفي، وإدموند تابسوبا مدافع باير ليفركوزن الألماني.

burkina faso announces squad list for friendly game against morocco 800x507 1

أنجولا في مهمة البحث عن تجاوز الدور ربع النهائي

يسعى المنتخب الأنجولي للظهور بشكل أفضل مما ظهر عليه في النسخ السابقة، حيث كان الإنجاز الأكبر للفهود الأنجولية هو التأهل إلى ربع نهائي بطولة 2008 قبل الهزيمة أمام المنتخب المصري بثنائية حسني عبد ربه وعمرو زكي..

ويعول بيدرو سواريز جونزالفيس مدرب أنجولا على العديد من نجومه وعلى رأسهم هيلدر كوستا لاعب اتحاد جدة السعودي، و زيتو لوفومبو لاعب كومو الإيطالي.

262292

موريتانيا تبحث عن كتابة التاريخ في المشاركة الثالثة

يبحث المنتخب الموريتاني عن الظهور بأفضل صورة ممكنة في أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما ودع البطولة في 2019 و2021 من الدور الأول.

وتتمثل خطورة المرابطون في كل من: عبد الله با لاعب أوكسير الفرنسي، مختار سيدي الحسن لاعب بلد الوليد الإسباني، وعلي عبيد لاعب كوركون الإسباني.

1766763 منتخب موريتانيا scaled

ربما يعجبك أيضا