المخابرات الأمريكية تؤكد ضلوع «داعش» بأفغانستان في هجوم إيران

الاستخبارات الأمريكية تؤكد: داعش أفغانستان هو منفذ تفجيري إيران

أسماء حمدي
تفجيري كرمان

قال مصدران مطلعان على معلومات استخبارية، اليوم الجمعة 5 يناير 2024، إن اتصالات اعترضتها الولايات المتحدة أكدت ضلوع فرع تنظيم داعش بأفغانستان في تفجيرين مزدوجين بإيران أسفرا عن مقتل نحو 100 شخص.

وذكر المصدران اللذان طلبا عدم نشر اسميهما لحساسية الأمر: “المعلومات الاستخبارية واضحة ولا جدال فيها”، وأوضحا أن المعلومات الاستخبارية ضمت اتصالات جرى اعتراضها وذلك دون تقديم مزيد من التفاصيل، وفق ما أوردته وكالة أنباء “رويترز”.

القبض على 11 فردًا

أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، في بيان بثه التلفزيون الرسمي، اليوم الجمعة، أن قوات الأمن ألقت القبض على 11 فردًا للاشتباه في صلتهم بتفجيري كرمان وصادرت متفجرات.

وفي وقت سابق اليوم أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، اعتقال عدد من المتورطين، مضيفًا: “تمكنت أجهزة المخابرات من العثور على أدلة قوية حول الأشخاص المتورطين في التفجيرين الإرهابيين، وتم إلقاء القبض عليهم”.

المخابرات تتابع

أشار وحيدي إلى أن كافة المعلومات حول هذا الملف باتت في أيدي أجهزة المخابرات، مشددًا على أن المخابرات تتابع وبقوة وسرعة الأمر.

إلى ذلك، شدد على أن الحركات الإرهابية التي تدعمها الأنظمة الإرهابية ستصبح في قبضة الأجهزة الاستخباراتية، وفق تعبيره.

رئيسي يتوعد

اتهم الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الولايات المتحدة وإسرائيل برعاية التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها “داعش”.

وتوعد كل من رئيسي وقائد الحرس الثوري حسين سلامي خلال تشييع جثامين ضحايا التفجيرين اليوم بالانتقام.

وقال الرئيس الإيراني في خطاب نقله التلفزيون الرسمي: “أعداؤنا يرون قوة بلادنا، والعالم كله يعرف قوتها وقدراتها، وستقرر قواتنا المكان والزمان المناسبين للرد”.

ربما يعجبك أيضا