المخابرات الأمريكية تحذر من تهديدات ترتبط بحرب غزة

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

حذرت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أفريل هينز، من أن دعم واشنطن لإسرائيل في حربها على قطاع غزة ساهم في بروز تهديدات أمنية جديدة بوجه الولايات المتحدة من طرف جماعات “إرهابية”.

جاء ذلك في كلمة لهينز أمام لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ، في جلسة استماع مفتوحة يقدم فيها كبار قادة وكالات الاستخبارات الأمريكية، شهاداتهم بشأن التحديات الأمنية بأنحاء العالم، الاثنين 11 مارس 2024، حسبما نقلت صحيفة “واشنطن بوست”.

وكشفت هينزعن أن هذه الأزمة حفزت العنف لدى مجموعة من الجهات بجميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أن على الرغم من أن من السابق لأوانه معرفة امتدادات وتأثيرات ذلك، فمن المحتمل أن يحمل الصراع في غزة “تهديدات إرهابية قد تستمر لأجيال”.

وأضافت: “لقد رأينا كذلك كيف ألهمت هذه الأحداث، أفرادا للقيام بأعمال معادية للسامية وأخرى تندرج في إطار الإسلاموفوبيا في جميع أنحاء العالم”.

وتابعت هينز، أن ” الصراع في غزة يشكل تحديا أيضا للعديد من الشركاء العرب الرئيسيين، الذين يواجهون مشاعر عامة ضد إسرائيل والولايات المتحدة بسبب الموت والدمار في القطاع، ولكنهم ينظرون أيضا إلى واشنطن باعتبارها وسيطا في وضع أفضل إنهاء الحرب قبل أن تمتد إلى عمق المنطقة”.

ربما يعجبك أيضا