المخابرات السودانية تكشف تفاصيل العملية الأمنية ضد داعش جنوب الخرطوم

حسام السبكي

رؤية   

الخرطوم – أعلن جهاز المخابرات العامة السوداني، مقتل 4 إرهابيين وتوقيف 4 آخرين، واستشهاد ضابط صف من القوات المسلحة، وإصابة ضابط وضابط صف من جهاز المخابرات العامة وضابط صف من قوات الشرطة، وذلك خلال مداهمة موقعين لخلايا تنظيم “داعش”، في منطقة جبرة جنوب الخرطوم، أمس الاثنين.

وذكر جهاز المخابرات العامة السوداني، في بيان صحافي، أن عمليات متابعة جيوب خلايا تنظيم داعش الإرهابي تواصلت من قِبل جهاز المخابرات العامة ومشاركة القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة.

وأوضح البيان، حسب “وكالة السودان للأنباء (سونا)”، أن القوات المشتركة قامت ظهر اليوم بمداهمة موقعين بمنطقة جبرة، بعد توفر معلومات جديدة عن بؤر للتنظيم، أسفرت عن قتل 4 من الخلية الإرهابية، والقبض على اثنين من العناصر الإرهابية داخل شقة، والقبض على اثنين آخرين من تلك العناصر الإرهابية.

وأشار البيان إلى أن القوات المشتركة طوقت المنطقة وعملت على إغلاق المنافذ والطرق المؤدية للموقع حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات، وفي هذه الأثناء أطلقت المجموعة الإرهابية أعيرة نارية كثيفة في مواجهة القوات من أسلحة متنوعة شملت كلاشينكوف، ورشاشات، وجرينوف، و”آر بي جي”، وقنابل يدوية.

وقال البيان: “احتسبت قواتنا شهيدا وأصيب ضابط برتبة رائد وضابط صف من جهاز المخابرات العامة وضابط صف من قوات الشرطة”.

وأوضح البيان أن القوات المشتركة نفذت، مساء أول أمس الأحد، عملية مداهمة لموقعين بمدينة أم درمان، أسفرت عن القبض على 8 عناصر أجنبية.

ربما يعجبك أيضا