المخلافي يشيد بالدعم المتواصل من الإمارات والسعودية لليمن وشعبه

محمود سعيد

رؤية

جنيف – أشاد عبد الملك المخلافي وزير خارجية اليمن بتواصل المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية للشعب اليمني إلى جانب تقديم مليار دولار مساهمة في خطة الاستجابة الدولية الإنسانية لمواجهة الأزمة في اليمن.

وأكد المخلافي في كلمة له اليوم أمام “المؤتمر الدولي رفيع المستوى الذي نظمته الأمم المتحدة بالاشتراك مع حكومتي سويسرا والسويد لجمع التبرعات لليمن” أن الحرب التي فرضها الانقلابيون الحوثيون أثرت على الشعب اليمني تأثيرًا كبيرًا وعلى الوضع الاقتصادي في اليمن بصورة عامة .

وقال المخلافى إن العمل الإنساني واجه تحديات في السنوات الماضية بسبب سلوك الميليشيات الانقلابية الذي أسهم في تفاقم الوضع الإنساني.

مشيرا إلى احتجاز ومنع الميليشيات الانقلابية العام الماضي أكثر من 65 سفينة إغاثية و 580 شاحنة إضافة إلى نهب الآلاف من السلع الغذائية وبيعها في السوق السوداء.

ولفت وزير الخارجية اليمني إلى أنه قبل يومين تعمدت الميليشيات الانقلابية في اليمن حرق مخازن الغذاء التابعة لبرنامج الغذاء العالمي بميناء الحديدة ما أدى إلى إتلاف كميات كبيرة من مواد الإغاثة التي يحتاجها السكان في تلك المناطق وإهدار أموال المانحين.

وأشار المخلافى إلي الإجراءات التعسفية التي اتخذتها الميليشيات الانقلابية ضد البنوك ومداهمة عدد منها إلى جانب شركات الصرافة ما فاقم من مخاطر انهيار النظام البنكي في اليمن.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا