مدرب السويد يترك منصبه حال الفشل في التأهل لبطولة أوروبا

حسام الدين صالح
يان أندرسون - منتخب السويد

أعلن يان أندرسون مدرب المنتخب السويدي، أنه لن يستمر في منصبه إذا فشلت السويد في التأهل لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وما أكده أيضًا الاتحاد السويدي للعبة، اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، بعدما تعرض المدرب البالغ من العمر 61 عامًا، والذي يدرب السويد منذ 2016، لانتقادات بسبب البداية الضعيفة لمشوار التصفيات برصيد 6 نقاط فقط من خمس مباريات، ما يضع الفريق في المركز الثالث بالمجموعة السادسة.

وبلغت الشكاوى حول أندرسون في وسائل الإعلام الوطنية ذروتها في سبتمبر الماضي عندما تعرضت السويد لهزيمة مذلة 3-1 على أرضها أمام النمسا.

وقال أندرسون في بيان: “الشيء الوحيد الذي كنت أفكر فيه هو أننا سنحضر بطولة أوروبا. لكن بعد الخسارة أمام النمسا، ظهرت تساؤلات حول مستقبلي ولهذا السبب نريد أن نوضح الآن ما الذي سيطبق”.

وخسرت السويد 3 من مبارياتها في التصفيات حتى الآن، وتتأخر بسبع نقاط عن بلجيكا والنمسا، وهو الثنائي الذي يحتل المركزين المؤهلين للنهائيات.

وأضاف أندرسون: “ما زلت أفكر في أننا سنتأهل إلى بطولة أوروبا، وسنبذل قصارى جهدنا لاغتنام هذه الفرصة، وتتبقى ثلاث مباريات مؤهلة هذا الخريف”.

وشدد رئيس الاتحاد السويدي، فريدريك رينفيلدت، على أنه إذا فشلت السويد في التأهل، فإن أندرسون سيترك منصبه عندما تنتهي التصفيات.

وقال: “من الجيد أن يتم توضيح ذلك. الآن الجميع يعرف ما هي الشروط المطبقة”.

وتسافر السويد للقاء بلجيكا يوم 16 أكتوبر لخوض المباراة التالية قبل أن تختتم مشوارها أمام أذربيجان وإستونيا في نوفمبر المقبل.

ربما يعجبك أيضا