المرصد الأورومتوسطي: الدبابات الإسرائيلية دهست عشرات الفلسطينيين عمدًا

المرصد الأورومتوسطي يوثق حوادث قتل الاحتلال للفلسطينيين

أمير خالد

أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الأحد 3 مارس 2024، أنه وثّق العديد من حوادث قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدنيين فلسطينيين دهسًا تحت جنازير الدبابات الإسرائيلية بشكل متعمد وهم أحياء.

وقال المرصد في أحدث تقاريره: الدبابات الإسرائيلية دهست بشكل متعمد عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة وهم أحياء.

وأضاف: وثقنا قتل جيش الاحتلال شابًا فلسطينيًا دهسًا بشكل متعمد في حي الزيتون بمدينة غزة يوم 29 فبراير المنصرم، بعد اعتقاله وتقييد يديه بقيود بلاستيكية، كما وثقنا حادثة مماثلة بدهس دبابة إسرائيلية “كرفان إيواء” بخان يونس في 23 يناير الماضي كان يقيم فيه أفراد من عائلة غنام وهم نائمون ما أدى إلى استشهاد شخص وابنته الكبرى، وإصابة أطفاله الثلاثة المتبقين وزوجته.

وتابع المرصد: في 16 ديسمبر 2023، وثقنا دهس الدبابات والجرافات الإسرائيلية النازحين داخل خيامهم في ساحة مستشفى كمال عدوان ببيت لاهيا، ما أدى إلى استشهاد عدد منهم بينهم مصابون، إلى جانب سحق جثامين شهداء كانت مدفونة في قبور بجانب الساحة.

وجدد الأورومتوسطي مطالبته للمجتمع الدولي لتنفيذ التزاماته الدولية فورًا لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد جميع فلسطينيي قطاع غزة منذ نحو خمسة أشهر، وضمان امتثال إسرائيل لالتزاماتها الدولية، ولقرار محكمة العدل الدولية بالتوازي مع اتخاذ كل الإجراءات لضمان مساءلتها ومحاسبتها على جرائمها التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني.

ربما يعجبك أيضا