المرصد السوري: مقتل 50 من قوات النظام و”داعش” في البادية خلال 48 ساعة

ولاء عدلان

رؤية

دمشق – أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، باستمرار الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أُخرى في البادية السورية ضمن مثلث حماة – حلب – الرقة. 

ووثّق المرصد حتى اللحظة مقتل نحو 50 من قوات النظام وداعش في معارك البادية خلال الـ48 ساعة الماضية، وفي التفاصيل أشار – عبر موقعه الإلكتروني- إلى مقتل 8 عناصر من قوات النظام جراء المعارك المتواصلة في بادية الرصافة جنوب محافظة الرقة، تزامنا مع معارك اندلعت بين خلايا تنظيم داعش المنتشرة في البادية الغربية لمحافظة دير الزور وعناصر النظام، قتل على إثرها 3 عناصر من قوات النظام، وسط ضربات مكثفة ومتواصلة من المقاتلات الروسية على مواقع انتشار التنظيم في البادية السورية، كما وثّق المرصد مقتل 17 داعشيا في المعارك ذاتها.

وكان المرصد رصد أمس، اشتباكات بين قوات النظام وداعش في عدة محاور ضمن البادية السورية، مترافقة مع طلعات جوية مستمرة من قبل الطائرات الروسية بالتزامن مع غارات مكثفة على المنطقة، كما شهدت بادية القريتين بريف حمص الشرقي، اشتباكات بين الطرفين.

ووثق خسائر بشرية في صفوف الجانبين على خلفية القصف والاشتباكات في اليوم الأول من أكتوبر، حيث قتل 11 عنصراً في قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينما قتل 7 عناصر من داعش.

ربما يعجبك أيضا