المستشار الألماني: وقف إطلاق النار في غزة يبدو أكثر واقعية

المستشار الألماني: يجب إصلاح السلطة الفلسطينية

أسماء حمدي
المستشار الألماني أولاف شولتز

قال المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة للسماح بوصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين يبدو أكثر واقعية الآن.

وحذر شولتز، في كلمة للبرلمان الألماني، من تقديم أمل كاذب، مضيفا: “يتعين إصلاح السلطة الفلسطينية”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

مقتل قياديين بحماس

أعلن الجيش الإسرائيلي والشاباك، اليوم الأربعاء، مقتل قياديين بارزين في حركة حماس الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

في وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إنه قتل نحو 90 مسلحا واعتقل 160 في مداهمة لمجمع الشفاء الطبي في غزة.

عمليات محددة

قال الجيش، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز: “خلال اليوم الماضي، قضت القوات على إرهابيين وعثرت على أسلحة في المجمع، بينما منعت إلحاق الأذى بالمدنيين والمرضى والفرق الطبية والمعدات الطبية”.

كان الجيش الإسرائيلي نفذ، الاثنين الماضي، عملية وصفها بأنها محددة في مجمع الشفاء الطبي في حي الرمال بمدينة غزة، حيث قال إنه تمكن من القضاء على 20 مقاتلا.

منسق أنشطة حماس

أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه يواصل مع جهاز الأمن (الشاباك) والقوات الخاصة تنفيذ عمليات محددة في مستشفى الشفاء، مضيفا: “خلال اشتباكات مختلفة، تم القضاء على 20 إرهابيا حتى الآن في المستشفى، ويجري حاليا استجواب العشرات من المشتبه بهم الذين تم القبض عليهم”.

في وقت سابق، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه قتل في مواجهات داخل المجمع فائق المبحوح الذي وصفه بأنه رئيس مديرية العمليات في الأمن الداخلي، المسؤول عن تنسيق أنشطة حماس في غزة.

ربما يعجبك أيضا