المستشار الألماني: يجب منع تصعيد الصراع في غزة واتساعه بالمنطقة

شولتز: زعماء الاتحاد الأوروبي يرسلون إشارة واضحة بدعم إسرائيل

أسماء حمدي
المستشار الألماني أولاف شولتز

قال المستشار الألماني، أولاف شولتز، اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، إن الزعماء الأوروبيين سيستغلون قمة في بروكسل لإرسال إشارة واضحة على دعمهم إسرائيل في ما وصفهم بـ”جهودها للدفاع عن نفسها”.

وأضاف، في تصريح قبيل اجتماع رؤساء حكومات الاتحاد: “من المهم أن نسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة”، مشيرًا إلى أن السكان المدنيين في غزة أيضًا ضحايا حماس، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

غارات مكثفة على غزة

تواصل إسرائيل، اليوم الخميس، شن غارات مكثفة على قطاع غزة لليوم الـ20 من إعلان عملية السيوف الحديدية، ما أدى إلى ارتفاع أعداد الضحايا، فيما أطلقت كتائب القسام رشقة صاروخية على تل أبيب ردا على قتل المدنيين.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى أكثر من 7 آلاف شخص، مشيرة إلى استشهاد 481 جراء الغارات الإسرائيلية على غزة خلال الساعات الماضية.

مئات تحت الأنقاض

قالت الوزارة إنها تلقت بلاغات عن 1650 مفقودًا، بينهم 940 طفلًا، مازالوا تحت الأنقاض، لافتة إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت 57 مؤسسة صحية، و12 مستشفى خرجت من الخدمة.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأن عدد ضحايا غارة إسرائيلية على مبنى في خان يونس بجنوب قطاع غزة ارتفع إلى 22 شهيدًا، في حين أصيب أكثر من 100.

ودوت صفارات الإنذار في تل أبيب ومحيطها بعد رشقة صاروخية أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن إطلاقها. وقال تلفزيون آي 24 نيوز، إن عددًا كبيرًا من الصواريخ انطلق صوب تل أبيب ومدن في محيطها.

ربما يعجبك أيضا