المستوطنون يقتلعون الأشجار ويجرفون أراضي في بيت لحم ونابلس‎

أسماء حمدي

رؤية

القدس المحتلة – دمر مستوطنون، اليوم الأحد، عشرات أشجار الزيتون، وسرقوا ثمارها في قرية تل جنوب غرب نابلس.

وتفاجأ المزارع محمد عصيدة -الذي تمكن من الوصول لأرضه القريبة من بؤرة “حفاد جلعاد” الاستيطانية المقامة على أراضي القرية، بعد الحصول على تنسيق لثلاثة أيام لقطف الزيتون- بسرقة المستوطنين لثمار أكثر من 50 شجرة زيتون من أرضه، وتكسير 50 غرسة أخرى.

وفي جنوب الضفة، اقتلع مستوطنون، المئات من أشتال الكرمة والزيتون في أراض ببلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر، أحمد صلاح، أن مستوطني “افرات” الجاثمة على أراضي المواطنين جنوبا، اقتلعوا 370 شتلة كرمة، و(30) شتلة زيتون، عمرها لا يتجاوز العامين، في أراضي منطقة “الحريقة” تعود للمواطن إبراهيم سليمان صبيح.

واشار صلاح إلى أن أعمال التجريف واقتلاع الأشتال والأشجار تصاعد في الفترة الأخيرة في أراضي بلدة الخضر، حيث تم قبل ثلاثة أيام تجريف أراض واقتلاع أشتال زيتون وكرمة تعود للمزارع إبراهيم محمد حمدان موسى.

وشرع مستوطنون، اليوم الأحد، بتجريف أراض في منطقة “خلة النحلة” القريبة من قرية وادي رحال جنوب بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة شؤون مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، لـ”وفا”، بأن جرافات تابعة للمستوطنين شرعت بتجريف أراض في خلة النحلة، تعود للمواطن كارم الصرعاوي، بهدف شق طريق التفافية تصل مستوطنة “افرات” بالبؤرة الاستيطانية “جيفعات عيتام” الجاثمتين على أراضي المواطنين.

يذكر أن اعمال التجريف لشق الطريق الالتفافية بدأت العمل فيها قبل حوالي أسبوعين، وحينها تصدى المواطنون للمستوطنين، ومنعوهم، بعد إبراز اوراق ثبوتية “طابو” بملكية الأرض.

ربما يعجبك أيضا