«المصرية للاتصالات» توقع قرضًا قيمته 150 مليون يورو مع «الأوروبي للاستثمار»

محمود يوسف

وقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبي، الذراع التمويلي للاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد 27 مارس 2022،  للحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 150 مليون يورو؛ للتوسع في شبكة النطاق العريض الداعمة لخدمات الجيل الرابع.

وبحسب بيان للشركة، فإن هذه الخطوة تأتي في ظل سعي المصرية للاتصالات نحو تطوير وتحسين تغطية شبكة الهاتف المحمول الخاصة بها من خلال إنشاء 2000 موقع جديد لأبراج المحمول وزيادة السعات الخاصة بالأبراج الحالية من خلال إضافة طبقات جديدة.

تطوير نطاق شبكة الهاتف المحمول

أعرب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، المهندس عادل حامد، عن سعادته للغاية بهذا التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي والحصول على تلك التسهيلات بعد مباحثات عديدة اشتملت على تقديم خطة عمل الشركة للتوسع وتطوير نطاق شبكة الهاتف المحمول.

أوضح أن المصرية للاتصالات ستعمل على الاستفادة من مواردها المالية المتعددة والحيز الترددي الجديد وما تمتلك من خدمات مميزة، من بين عوامل أخرى، لمواصلة خدمة قاعدة عملائها المتزايدة وتعزيز مركزها التنافسي في سوق الاتصالات المصرية.

تيسير الوصول للخدمات الرقمية

قالت مديرة عمليات الإقراض لدى بنك الاستثمار الأوروبي في مجموعة الدول الجوار للاتحاد الأوروبي، فلافيا بالانزا، أن المشروع سيعمل على تسريع وتيرة الاستثمار في بناء شبكات الهاتف المحمول من أجل تيسير الوصول للخدمات الرقمية في مصر.

أضافت أن التحول الرقمي يعد المحرك الرئيسي للابتكار وخلق فرص العمل والنمو الاقتصادي المستدام من وجهة نظر بنك الاستثمار الأوروبي.

قال نائب رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، توبياس كراوس، إن التحول الرقمي أحد الركائز الأساسية للتعاون المشترك مع مصر في هذه المرحلة الطموحة.

أوضح أن البنك يهدف إلى دعم جهود الدولة المصرية لتوفير خدمات الاتصالات المتميزة بأفضل الأسعار للمواطن المصري في جميع أنحاء الجمهورية.

ربما يعجبك أيضا