المصريون يترقبون عودة العمل بجداول تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان

مصطفى خلف الله
انقطاع الكهرباء في إسرائيل

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، يترقب المصريون، قرارات حكومية بشأن جداول تخفيف أحمال الكهرباء في القاهرة والمحافظات، إذ توقف العمل بها للتخفيف عن المواطنين خلال أيام الشهر الفضيل، بناءً على قرار مجلس الوزراء الشهر الماضي.

وبحسب عدد من وسائل الإعلام المصرية، أمس الثلاثاء 2 إبريل 2024، يبدأ العمل بجدول تخفيف الأحمال الجديد، بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، ليكون ميعاد انقطاع الكهرباء بدءًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 12 صباحًا، على أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة.

وأوضحت أنه من المقرر أن يصدر بيانًا من مجلس الوزراء بتحديد اليوم الذي سيعود فيه جدول تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

يشار إلى أن وزارة الكهرباء قامت بالعديد من الإجراءات، خلال الأيام الماضية، بشأن خطة تخفيف الأحمال التي جرى تنفيذها في 3 يناير 2024، إذ جرى ضغط الفترة الخاصة في جدول تخفيف الأحمال لتصبح بدءًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، وكشفت الوزارة عن جداول تخفيف الأحمال الجديد وهو (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

وأعلن مجلس الوزراء المصري في يوليو 2023، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عموم البلاد، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، وذلك عبر قطع الكهرباء لفترات معينة بالتناوب على المناطق المختلفة، في ظل بعض الصعوبات المتعلقة بتوفير العملة الصعبة.

ربما يعجبك أيضا