المغرب يؤكد استمراره في تأمين معبر الكركرات

رؤيـة

الرباط – شدد العاهل المغربي، الملك محمد السادس، على أن المملكة ستستمر في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على الأمن وضمان سلاسة الحركة في معبر الكركرات.

جاء ذلك في اتصال هاتفي، جمع العاهل المغربي، الملك محمد السادس، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، تمحور حول آخر تطورات قضية الصحراء المغربية، خاصة الوضع في معبر الكركرات الحدودي، كما نقلت قناة “مدي 1 تي في” المغربية.

وبحسب بيان للديوان الملكي المغربي، فإن العاهل المغربي، الملك محمد السادس، شدد على أن المملكة اتخذت مسؤوليتها في إطار حقها القانوني.

ولفت البيان إلى أنه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها مليشيات البوليساريو بالانخراط في هذه الأفعال غير المقبولة.

وأوضح البيان، أن المملكة المغربية، قامت بحل المُشكل بشكل نهائي، وأعادت الانسيابية لحركة التنقل بالمعبر الرابط بين الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، والجارة الجنوبية موريتانيا.

وجدد العاهل المغربي، التأكيد للأمين العام للام المتحدة على تشبث المغرب الراسخ بوقف إطلاق النار، مُشدداً على المملكة تظل عازمة على الرد، بأكبر قدر من الصرامة، وفي إطار الدفاع الشرعي، على أي تهديد لأمنها وطمأنينة مواطنيها.

ومن جهة أخرى، أكد الملك محمد السادس للأمين العام أن المغرب سيواصل دعم جهوده في إطار العملية السياسية، وينبغي استئناف ذلك على أساس معايير واضحة، وإشراك الأطراف الحقيقية في هذا النزاع الإقليمي والسماح بحل واقعي وقابل للتحقيق في إطار سيادة المملكة.

ربما يعجبك أيضا