المغرب يطلق عملية مسؤولة لاستعادة حركة المرور بمعبر «الكركرات»

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

الرباط – صرحت وزارة الخارجية المغربية، اليوم الجمعة، بأن الدولة أطلقت عملية مسؤولة لاستعادة حركة المرور بمعبر الكركرات في الصحراء المغربية.

وقالت الخارجية المغربية، عبر بيان لها، نشرته حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “بعد ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في مواجهة الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة التي قامت بها ميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، لم يكن أمام المملكة المغربية من خيار سوى الاضطلاع بمسؤولياتها من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه الأعمال وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري”.

وكانت ميليشيات “البوليساريو” قد قامت منذ أكتوبر 2020، بأعمال عصابات، كما عمدت على عرقلة حركة تنقل الأشخاص والبضائع على هذا المحور الطرقي وتسببت في مضايقة المراقبين العسكريين التابعين للمينورسو.

وأشارت الخارجية المغربية، إلى أن هذه التحركات الموثقة، قد شكلت تهديدًا حقيقيًا ومتعمدًا للاستقرار، في محاولات تهدف إلى تغيير وضع المنطقة، ومثل ذلك انتهاكًا للاتفاقات العسكرية وتهديدًا حقيقيًا لاستدامة وقف إطلاق النار، قوضت فرص إحياء العملية السياسية التي يرعاها المجتمع الدولي.

ربما يعجبك أيضا