المفاجآت تتوالي في بطولة مدريد المفتوحة للتنس

أميرة رضا

رؤية

مدريد – تلقت استعدادات يلينا أوستابينكو لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، وهي أكبر بطولة على الملاعب الرملية، ضربة قوية، عندما ودعت بطولة مدريد المفتوحة من الدور الأول أمس السبت، عقب هزيمتها 6- 3 و6- 3 أمام الرومانية إيرينا-كاميلا بيجو، غير المصنفة.

ووفقًا لـ”رويترز”، فشلت اللاعبة اللاتفية، حاملة لقب فرنسا المفتوحة، في الوصول إلى الآفاق التي بلغتها العام الماضي، عندما خطفت بشكل مفاجئ اللقب على ملاعب رولان جاروس.

لكن لو أرادت أوستابينكو البالغ عمرها 20 عاما، الحفاظ على آمالها في تكرار ما حققته في باريس، في وقت لاحق هذا الشهر، سيكون عليها التطور سريعا، بعد أداء مليء بالأخطاء، اليوم السبت.

كما انضمت إليها في وداع البطولة، الأمريكية فينوس وليامز، وصيفة البطلة في مدريد عام 2010، بعد هزيمتها أمام الإستونية، أنيت كونتافيت، 3-6 و6-3 و6-2.

وفازت بسهولة كل من إيلينا سفيتولينا، المصنفة الرابعة عالميا، وكارولينا بليسكوفا، اللاعبة الأولى على العالم سابقا.

وسددت الأوكرانية سفيتولينا المصنفة الرابعة في البطولة، 28 ضربة ناجحة، وخسرت إرسالها مرة واحدة، لتفوز على الفرنسية اليز كورنيه 6-2 و6-2.

وتسعى سفيتولينا للقبها الثالث هذا العام، لكن اللاعبة البالغ عمرها 23 عاما، لم تعبر الدور الثاني في مدريد من قبل.

ومددت بليسكوفا المصنفة السادسة في البطولة، والفائزة بلقب شتوتجارت المفتوحة الشهر الماضي، سلسلة انتصاراتها إلى ست مباريات متتالية، بعدما سددت 29 ضربة ناجحة وسبع ضربات إرسال ساحقة، لتنتصر على إيلينا فسنينا 6- 4 و6- 2.

وقالت بليسكوفا: “أعتقد أنني أستطيع اللعب بشكل أفضل.. بعض الأمور جيدة لكن تركيزي كان متذبذبا، في بعض الأحيان بعد الفوز ببطولة، تشعر بأن كل شيء سيصبح سهلا، ولم أقاتل كما فعلت في شتوتجارت.. هذا ما أريد تحسينه، لأن المباراة المقبلة صعبة للغاية”.

وانضمت إليهما في الدور التالي كل من، الفرنسية كارولينا جارسيا المصنفة السابعة في البطولة، والروسية داريا كاساتكينا.

وخسرت الأمريكية كوكو فاندفيج المصنفة 12 في البطولة، أمام الفرنسية غير المصنفة كريستينا ملادينوفيتش، في مفاجأة أخرى اليوم السبت.

وتلعب سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا، وكارولين فوزنياكي، متصدرة السباق إلى البطولة الختامية، والإسبانية جاربيني موجوروزا، في الدور الأول، اليوم الأحد.

ربما يعجبك أيضا