المقاومة الإيرانية تشيد بالتصريحات الفرنسية بطرد عملاء إيران من سوريا

رؤيـة – سحر رمزي

باريس – أشادت مريم رجوي زعيمة  المقاومة الإيرانية من مقرها بباريس، علي تصريحات وزير الخارجية الفرنسي بشأن ضرورة طرد ميليشيات الملالي وأنه أفضل حل لإنهاء الأزمة، بالقول لقد أقدّم وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، علي أفضل حل للسلام والهدوء وإنهاء الفوضى  في سوريا والمنطقة.

وأضافت: طرد قوات حرس الملالي مع صواريخها وعملائها من سوريا ولبنان واليمن والعراق، هو الحل الوحيد لإنهاء الأزمة في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت رجوي ان طرد قوات الحرس وعملاء إيران من سوريا هو مطلب عموم الشعب الايراني. وهذا ما هتف به المتظاهرون في انتفاضة دیسمبر2017 و يناير 2018 في 142 مدينة رافعين شعار “غادروا سوريا، اهتموا فينا”. ولا شك أن من دون دعم الملالي المطلق ودفعه  بقوات الحرس والميليشيات التابعة لها إلي سوربا، لسقط  نظام الديكتاتور بشار الأسد من سنوات.

وقالت رجوي وقت  دخول المنطقة الحرب والأزمة المميتة.  كان خامنئي وغيره من قادة النظام يؤكدون دائما علي أن أمن نظامهم مرهون بتواجدهم في سوريا والعراق  ولبنان واليمن، وإلا وجب عليهم أن يقاتلوا في المدن الإيرانية.

وأكدت رجوي علي انه قد حان الوقت لأن يتخذ المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن، خطوات ضرورية لطرد قوات الحرس والميليشيات التابعة لنظام الملالي من المنطقة ولاسيما من سوريا. وهذا أمر ضروري للأمن والسلام في المنطقة والعالم.

ذلك وقد كان وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، قد صرح أمس الأربعاء علي ضرورة “انسحاب كل من لا ينبغي وجوده في سوريا بما في ذلك الميلشيات الإيرانية، و حزب الله”.
   

ربما يعجبك أيضا