المكسيك تستأنف تدريباتها استعدادًا لمواجهة السلفادور

أميرة رضا

استأنف المنتخب المكسيكي تدريباته في مكسيكو سيتي، استعدادًا لاستقبال السلفادور، غدًا الأربعاء- فجر الخميس، في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية والكاريبي “كونكاكاف” المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ووفقًا لوكالة الأنباء “الإسبانية” فقد تأهلت كندا، متصدرة ترتيب تصفيات الكونكاكاف بـ28 نقطة، بالفعل إلى المونديال، عقب اكتساحها جامايكا برباعية بيضاء مساء الأحد- فجر الاثنين، لتخوض بطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها.

وتحاول الولايات المتحدة، وصيفة الترتيب، والمكسيك صاحبة المركز الثالث بفارق الأهداف فقط “كلاهما لديه 25 نقطة” تأمين بطاقتي التأهل المباشر الأخريين كي لا تضطرا إلى خوض الملحق من المركز الرابع.

وتدرب منتخب التري، مساء أمس الاثنين 28 مارس 2022، في غياب لاعب وسط أتلتيكو مدريد هيكتور هيريرا، الذي عوقب بالإيقاف، لتراكم البطاقات الصفراء، وسافر إلى إسبانيا.

وتلقى هيريرا البطاقة الصفراء الثانية، خلال انتصار الفريق المكسيكي على هندوارس 0-1 مساء أول من أمس الأحد.

ويعد هيريرا هو الغائب الوحيد عن صفوف منتخب التري قبيل مواجهة السلفادور المقررة فجر الخميس المقبل، على ملعب أزتيكا بالعاصمة المكسيكية.

وسيكون الخيار الأساسي أمام الأرجنتيني جيراردو مارتينو، مدرب المكسيك، هو إريك جوتييريز، لاعب وسط آيندهوفن الهولندي لتعويض غياب هيريرا.

وخلال المران عاد مارتينو لقيادة الفريق بعدما غاب عن هذه المهمة أمام هندوراس، لعدم تمكنه من السفر على متن طائرة في الوقت الحالي، بسبب خضوعه في فبراير الماضي، لجراحة ثانية بسبب انفصال الشبكية، ومن المقرر أن يتولى قيادة “التري” أمام السلفادور.

ربما يعجبك أيضا