«المنجم للأغذية» تعلن عن طرح 30% من أسهمها في سوق السعودية

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – أعلنت شركة “المنجم للأغذية” – إحدى أكبر شركات الأغذية في المملكة العربية السعودية- اليوم الخميس، عن نيتها طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام الأولي، وإدارج أسهمها في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

وذكرت الشركة أن عملية الطرح العام الأولي تتمثل في طرح 18 مليون سهم تمثل 30% من رأس مال الشركة للاكتتاب العام، هذا وفقا لما نقلته “العربية”.

وحصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على الإدراج في السوق الرئيسية بتاريخ 17 أغسطس 2021، في حين حصلت على موافقة هيئة السوق المالية السعودية على الطرح في 28 سبتمبر 2021.

وأوضحت الشركة أن السعر النهائي للأسهم المطروحة سيحدد بعد الانتهاء من فترة بناء سجل الأوامر.

وتتولى شركة “إتش إس بي سي العربية” السعودية عملية المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام المحتمل للشركة.

وتُعد “المنجم للأغذية” إحدى أكبر شركات الأغذية في المملكة العربية السعودية، وتمتلك الشركة نموذجا تشغيليا فريدا يتمثل باستيراد وتسويق وتوزيع وإنتاج مجموعة متنوعة من الأغذية المجمدة والمبردة والجافة.

وخلال العام الماضي، بلغت مبيعات الشركة أكثر من 2.5 مليار ريال، بزيادة 5% على أساس سنوي، وتضاعف هامش ربحها قبل الزكاة وضريبة الدخل، وحققت أرباحاً بقيمة 230 مليون ريال بزيادة 111% عن عام 2019.

ربما يعجبك أيضا