“مختبر السبعين”.. ابتكار وتطوير أفكار مستوحاة من “إكسبو دبي”

أماني ربيع

نظمت شرطة أبو ظبي “مختبر السبعين” الذي يهدف إلى ابتكار وتصميم أفكار مؤثرة مُستوحاة من ممارسات إكسبو 2020 دبي، وتطوير مشاريع ومبادرات تعزز الإرث المعرفي والمادي بعد انتهاء استضافة الحدث العالمي.

شارك في الفعالية، التي تأتي تزامنًا مع شهر الإمارات للابتكار تحت شعار “الإمارات تبتكر 2022″، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وهيئة المساهمات المجتمعية “معًا” ومؤسسة مواصلات الإمارات وعدد من الشباب المبتكرين والمؤثرين، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية.

تفاصيل مختبر السبعين

أوضح العقيد أحمد جمعة الخييلي، مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بقطاع أمن المجتمع، أن المختبر تضمن 3 جلسات، بدءًا بجلسة الإلهام، التي احتفت بسرد قصة مشاركة جناح أبو ظبي بمعرض اليابان الدولي 1970، واستعرضت اتجاهات الابتكار المستهلمة من زيارات الأجنحة. واستعرض المختبر خريطة تصميم الأفكار الحصرية به من أجل استخدامها ضمن جلسة تصميم الأفكار التفاعلية من فِرَق العمل وفي مساحات وأجنحة مختلفة في إكسبو دبي 2020.

واختتم المختبر أعماله بعرض الأفكار والمشاريع المستقبلية والمستلهمة من ممارسات إكسبو 2020. ويعد “مختبر السبعين” هو أول مختبر حكومي فكرته مستوحاة من المشاركة الأولى لدولة الإمارات في جناح أبو ظبي بمعرض اليابان الدولي عام 1970، وذلك من خلال جلسة عصف ذهني ركز المشاركون فيها على وضع التحديات والعقبات وإيجاد الحلول لها مع الشركاء في المختبر بطريقة مبتكرة، غير تقليدية.

ربما يعجبك أيضا