لبنان في عين العاصفة.. طقس متقلّب والكتلة الدافئة انحدرت «صور وفيديو»

أسماء حمدي

في فصل الشتاء تتدنى الحرارة في لبنان درجات تحت الصفر، وتشهد البلاد حاليًا منخفض جوي اعتيادي وكتل رطبة وباردة تستمر حتى قبل ظهر السبت.

ويبدأ الأسبوع المقبل متقلب، خصوصًا يومي الإثنين والثلاثاء ويتحول غير مستقر منتصف الأسبوع مع عودة الأطار والثلوج حول عتبة الألف متر.

كتل باردة

وذكر موقع “لبنان 24“، اليوم (الجمعة)، أن الكتل الباردة لا تزال تنحدر باتجاه المنطقة عمومًا ولبنان ضمنًا ولا تغييرات بالمدى المنظور.

وأضاف: “الكتلة الدافئة التي كانت من المُحتمل أن تؤثر علينا لبضعة أيّام بين نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المُقبل انحدرت جنوبًا ولن يعد لها تأثير علينا في الأيّام المُقبلة”.

http://

 

طقس غائم

و توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس اليوم الجمعة، غائمًا إجمالًا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، ويتشكل الضباب على المرتفعات مع أمطار متفرقة وثلوج بدءا من  1200 متر، كما تنشط الرياح أحيانا.

وأفادت صحيفة النهار، بأن الأحوال الجوية تتقلّب تدريجيًّا على الحوض الشرقي للمتوسّط “Greta” اللؤلؤة المصحوب برياح قطبية باردة والمتمركز فوق أوكرانيا بدءًا من الخميس الماضي، وحتى ظهر عد مع درجات حرارة باردة نسبيًا ودون معدلاتها الموسمية لشهر مارس بحدود الـ4 درجات، وتلامس الثلوج الـ800 متر شمالًا مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية بمعدل وسطي 6 درجات.

ونشرت مواقع إخبارية لبنانية صور توضح حالة الطقس

ربما يعجبك أيضا