مدافعة عن لقبها.. نبيلة عبيد: لهذه الأسباب أنا «نجمة مصر الأولى»

أماني ربيع

هذا اللقب حصيلة مسيرة فنية مميزة.


دافعت الفنانة نبيلة عبيد عن لقب “نجمة مصر الأولى” الذي أطلق عليها خلال ذروة شهرتها في الثمانينات، وذلك بعد عرضه على النجمات منى زكي وياسمين عبدالعزيز وياسمين صبري.

وأوضحت نبيلة عبيد، في مداخلة تليفونية في برنامج “حضرة المواطن”، أن هذا اللقب حصيلة مسيرة فنية مميزة تجاوزت 98 فيلمًا مع كبار الأدباء والكتاب والمخرجين منهم نجيب محفوظ وإحسان عبدالقدوس ووحيد حامد وعاطف الطيب وغيرهم.

حكاية لقب نجمة مصر الأولى

بينت نبيلة عبيد أنها نسيت حياتها الشخصية بسبب الفن، وضحت كثيرًا ليصبح اسمها الأول على أفيشات الأفلام، وكشفت عن سبب حصولها على لقب نجمة مصر الأولى وقالت: “ذهب أحد الموزعين لشراء حقوق عرض أفلام من المنتج إبراهيم شوقي، وكان فيلمًا لي يتصدر مجموعة الأفلام المختارة، ومن هنا جاء اللقب”.

وأشارت عبيد إلى أن لقب “نجمة مصر الأولى” يخصها ولن تأخذه إلا فنانة صنعت تاريخًا سينمائيًّا يماثل تاريخها.

احترام التاريخ الفني

تجاهلت نبيلة التعليق على أحقية منى زكي أو ياسمين عبدالعزيز للقب “نجمة مصر الأولى”، مشددة على ضرورة احترام التاريخ الفني، وأن لقب سيدة الشاشة العربية صار مقترنًا بالنجمة الراحلة فاتن حمامة، وكذلك لقب نجمة مصر الأولى سيظل لقبها إلى الأبد.

وسبق أن دافعت عن لقب” نجمة مصر الأولى” بعدما اقترحت الإعلامية أسما إبراهيم في أثناء استضافتها للفنان أحمد السعدني في برنامج “حبر سري”، أن يذهب اللقب للنجمة منى زكي أو الفنانة ياسمين عبدالعزيز، أو ياسمين صبري.

مشوار فني حافل

نشرت نبيلة فيديو من البرنامج عبر حسابها على إنستجرام وعلقت عليه:

“يعني إيه لقب نجمة مصر الأولى، يعني مشوار فني حافل” فيه أكتر من ٩٨ فيلمًا للسينما معظمها من الأعمال الفنية الكبيرة التي حققت نجاحًا كبيرًا، “لسه عايشة وبتعرض دايمًا على شاشات التلفزيون” وحققت إيرادات ضخمة في شباك التذاكر، وأرباحًا عظيمة للمنتجين، فضلًا عن الجوائز الفنية العديدة في مصر والعالم العربي.. “وبرضه غير أعمالي في التلفزيون والإذاعة والمسرح”.

وتابعت: “من هنا جاء لقب نجمة مصر الأولى.. شكرًا للنجم الشاب أحمد السعدني على رده التلقائي وأنا برضه أكن له ذات المحبة والاحترام  والإعجاب.. و هي فرصة مني لتحيته وتحية النجمات الشابات الثلاث”. وعلقت مقدمة البرنامج أسما إبراهيم على المنشور، ووجهت دعوة إلى الفنانة القدير للمشاركة في البرنامج، وقالت: “حضرتك تاريخ عظيم وفعلًا نجمة مصر الأولى وأتمنى حضرتك تنوريني في حبر سري.”

 

 

 

ربما يعجبك أيضا