مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب تسجيل الأفلام في دورته الـ44

أماني ربيع

فتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي باب التسجيل للأفلام الراغبة بالمشاركة في فعاليات دورته الـ44 التي ستنطلق في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر 2022 بدار الأوبرا المصرية، بدءًا من الغد 15 مايو الجاري.

وبحسب ما أعلنت إدارة المهرجان عبر موقعه على الإنترنت، سيستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم حتى موعد أقصاه 15 أغسطس 2022، عبر الموقع الرسمي للمهرجان www.ciff.org.eg.

أفكار واتجاهات سينمائية مختلفة

أوضح رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، الفنان حسين فهمي، أن المهرجان يسعى في دورته الـ44 إلى جذب مزيد من الأعمال المتنوعة التي تتضمن أفكارًا وثقافات واتجاهات سينمائية مختلفة عن طريق فتح باب المشاركة أمام التجارب الجديدة والملهمة من كل دول العالم.

وكشف مدير المهرجان، المخرج أمير رمسيس، أن الإدارة أنهت كل الاستعدادات الخاصة باستقبال طلبات المشاركة والرد عليها من خلال الموقع الرسمي، مشيرًا إلى أن العمل على برنامج الدورة بدأ بالفعل بالتعاون مع فريق المهرجان المميز للمهرجان الذي أحرز نجاحا ملحوظاً في الدورات الماضية وعلى رأسهم مدير المكتب الفني الناقد أندرو محسن، ومدير برنامج أسبوع النقاد، الناقد أسامة عبدالفتاح.

وجوه شابة

لفت رمسيس إلى أن إدارة المهرجان كلفت المخرج الشاب يوسف هشام، بإدارة برنامج الأفلام القصيرة بالإضافة إلى متابعته العمل على أفلام الأمريكتين، والناقدة رشا حسني للبرنامج الآسيوي، والمخرجة ماجي مرجان لسينما شرق أوروبا.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، وينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

ربما يعجبك أيضا