تدشين أول أكاديمية للوسائل الإعلامية السمعية والبصرية بجدة

أماني ربيع

أعلن رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية الإعلامي، الدكتور عمرو الليثي، عن تدشين أول أكاديمية للوسائل الإعلامية السمعية والبصرية في مدينة جدة.

وتنطلق الأكاديمية الجديدة من مقر اتحاد إذاعات الدول الإسلامية في جدة، وستوفر الأكاديمية منحًا تدريبية لجميع الدول الأعضاء بالاتحاد مجانًا.

مسابقة لاختيار البرامج الدينية الأفضل

من جهة أخرى، كشف عمرو الليثي عن تنظيم مسابقة لاختيار أفضل برنامج ديني إذاعي وتلفزيوني وأفضل مقدم برامج إذاعية وتليفزيونية تحت إشراف وزارة الأوقاف، وبالتنسيق مع الإذاعة المصرية.

جاء ذلك خلال تكريم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري، للمشاركين في دورة أكاديمية الأوقاف الدولية من اتحاد الإذاعات الإسلامية بحضور رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية الدكتور عمرو الليثي، ورئيس قطاع الإذاعة المصرية محمد نوار، ورئيس إذاعة القرآن الكريم الدكتور رضا عبدالسلام.

وسيُعلن عن دورة جديدة لباقي أعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية، البالغ عددهم ٥٧ دولة، وموعدها في شهر يوليو 2022، عقب عيد الأضحى المبارك، وأوضح الليثي أنه سيجري تقديم كافة الدعم لكل الإذاعات لنقل شعائر موسم الحج بداية من يوم التروية حتى ثالث أيام التشريق، ولفت إلى أن الاتحاد يسعى إلي تحقيق التكامل الإعلامي بين الدول الأعضاء

ربما يعجبك أيضا