رسميًّا.. دوقة كورنوال سيدة ملكية في وسام الرباط

أماني ربيع

حققت دوقة كورنوال كاميلا، 74 عامًا،  إنجازًا ملكيًّا مرموقًا، بعدما أصبحت رسميًّا وبمباركة الملكة إليزابيث سيدة ملكية في وسام الرباط.

ومنحت ملكة بريطانيا أقدم رتبة في الفروسية ببريطانيا للدوقة، وأصدر القصر الملكي صورة خاصة، احتفالًا بهذه المناسبة، ظهرت فيها كاميلا بجانب زوجها ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز والملكة إليزابيث، والتي التقطت في حفل خاص في غرفة Garter Throne Room  بقلعة وندسور.

 

كاميلا سيدة ملكية في وسام الرباط

ظهرت كاميلا بزي فرسان الرباط التقليدي وقبعة مزينة بالريشة، ووقفت بجانب الملكة التي زينت فستانها بالوشاح الملكي، وقالت مصادر ملكية إن الدوقة شعرت بسرور بالغ، بعد الاعتراف الرسمي بها، بوصفها سيدة ملكية في وسام الرباط المرموق، بحسب موقع بيدج سكس.

وينظم سنويًّا في شهر يونيو، موكب كبير للفرسان في قلعة وندسور، في تقليد يعود إلى الملك إدوارد الثالث الذي أسس رتبة الفروسية القديمة في عام 1348.

الأمير أندرو يغيب بأمر عائلي

من جهة أخرى غاب دوق يورك الأمير أندرو عن احتفالات يوم الرباط Order of the Garter، ولم يظهر في الموكب رغم إدراجه في البرنامج الرسمي، وأشارت مصادر ملكية إلى أن ذلك جاء نتيجة قرار من الأمير تشارلز والأمير ويليام الذي هدد بالانسحاب، خوفًا على الصورة العامة للعائلة الملكية ومكانتها أمام الرأي العام.

وبسبب علاقته المثيرة للجدل مع الملياردير المنتحر جيفري إبستين، غاب أندرو عن المناسبات الملكية الكبيرة، لكنه حضر الحفل الداخلي الخاص بوسام الرباط في قلعة وندسور، وحضر أيضًا دوق كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، والأميرة آن ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير.

queen elizabeth cane 042

الأمير ويليام وكيت ميدلتون

queen elizabeth cane 039

الأميرة آن

queen elizabeth cane 037

توني بلير

 

ربما يعجبك أيضا