وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عامًا

ياسمين سعد

أعلن قصر باكينجهام منذ قليل عن وفاة ملكة بريطانيا العظمي، الملكة إليزابيث الثانية وذلك عن عمر يناهز 96 عامًا، تعرف على التفاصيل.


أعلن قصر باكينجهام مساء اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022، وفاة ملكة بريطانيا العظمى إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عامًا، بعد تدهور حالتها الصحية.

وكان القصر الملكي صرح صباح اليوم الخميس بقلق الأطباء على صحة الملكة، وبأنها خضعت للمراقبة الطبية في قصر بالمورال في أسكتلندا حيث تقيم، وقد توافد إليها أفراد من العائلة المالكة. وأعلن القصر إلغاء مراسم تغيير الحراسة، ثم عقب إعلان الوفاة نكس أعلامه.

رحلت بين أحبائها

وفقًا لوكالة “برس أسوسييشن” أبلغ الأطباء أفراد العائلة المالكة بتدهور صحة الملكة، فحضر إليها مسرعًا ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز مع زوجته كاميلا، وحضر أيضًا حفيدها الثاني في ترتيب خلافة العرش، الأمير ويليام، مع زوجته كيت. وأعلن المتحدث الرسمي باسم الأمير هاري، أن الأخير سيسافر إلى أسكتلندا مع زوجته ميجان ماركل، لرؤية جدته.

وأحدثت أخبار تدهور صحة الملكة إليزابيث ضجة كبيرة في البلاط الملكي، فأوقفت رئيسة الحكومة البريطانية، ليز تراس، خطابها الذي كانت تدلي به أمام البرلمان، لتغادر مجلس العموم مباشرة وتتوجه للاطمئنان على الملكة.

سابقة في التاريخ

كان آخر ظهور للملكة إليزابيث، يوم الثلاثاء الماضي، عندما صادقت على تعيين رئيسة الوزراء، ليز تراس، خلفًا لبوريس جونسون، لتصبح رئيس الحكومة رقم 15 خلال 70 عامًا هي مدة جلوس الملكة على عرش بريطانيا. وقد ظهرت الملكة وهي مبتسمة، وكانت تتكئ على عصاها.

وفي مطلع يونيو الماضي احتفل البريطانيون بمرور 70 عامًا على اعتلاء الملكة إليزابيث الثانية للعرش، وهي أطول مدة جلوس لأي ملك على العرش على مر التاريخ، ولم يسبقها بذلك أحد، ولا يعتقد الخبراء أن يأتي ملك يضاهي إليزابيث في عدد سنوات اعتلاء العرش.

ربما يعجبك أيضا