تفاصيل الحلقة الأولى من بودكاست ميجان ماركل.. انتقادات العائلة المالكة مستمرة

ياسمين سعد

أطلقت ميجان ماركل الحلقة الأولى من البودكاست الخاص بها، فما هو أبرز ما جاء بها، وهل تحدثت عن العائلة المالكة؟


بعد انتظار طويل، أطلقت زوجة الأمير هاري، دوقة ساسكس، ميجان ماركل، البودكاست الخاص بها الذي يحمل عنوان archetypes أو النماذج الأصلية.

واستضافت ميجان في الحلقة الأولى من البودكاست الذي يبث عبر منصة “سبوتيفاي” صديقتها المقربة لاعبة التنس الأمريكية، سيرينا ويليامز، ليتحدثا عن وصم المجتمعات للمرأة عندما تتصف بالطموح، ورصدت شبكة رؤية الإخبارية البرنامج.. فهل كان يستحق كل هذا الانتظار؟

ميجان تظل ميجان

على الرغم من أن ميجان أصبحت مذيعة بودكاست، فإن ضيفتها سيرينا ويليامز لم تكن نجمة الحلقة، بل كانت ميجان هي محورها، وتحدثت عن نفسها وعن طفولتها في الدقائق الأولى من البودكاست، مشيرة إلى أنها كانت بطلة منذ صغرها عندما استطاعت تغيير إعلان عنصري ضد النساء بمفردها، وكانت تبلغ من العمر وقتها 11 عامًا فقط.

واستخدمت ميجان موادًا أرشيفية خلال البودكاست، ما يحسب لها لكسر الملل، خصوصًا خلال حديثها الطويل عن نفسها، فعرضت الإعلان الذي لفت انتباها، وهو إعلان لصابون كان شعاره هو محاربة النساء لغسيل الأطباق، ما أغضب ميجان التي رأت أن غسل الأطباق ليس حكرًا على السيدات، وأنها لا تريد أن يكون هذا مستقبلها.

سرقة للأضواء

أرسلت الطفلة ميجان خطابات للسيدة هيلاري كلينتون، وطالبت فيها بتغيير الإعلان، لأن السيدات ليس مكانهن المطبخ، وبعد شهر واحد تغيّر الإعلان بالفعل، ليصبح مقدمته أن الناس ستحارب غسيل الأطباق بالمنتج، بدلًا من النساء، وقالت ميجان إنها كما استطاعت تغيير أوضاع المجتمع وهي طفلة، فهي عازمة على تغييرها وهي امرأة ناضجة.

وسرقت ميجان الأضواء من ضيفتها سيرينا، ليس فقط من خلال مقدمتها الطويلة عن بطولاتها منذ الصغر، بل أيضًا عندما رحبت بزوجها الأمير هاري في بداية حديثها مع سيرينا، فكما توقع الجميع، كان من المنتظر أن يطل هاري عبر البودكاست لزيادة المتابعات، وهو ما حدث بالفعل.

ظهور سريع

لم يطل بقاء هاري، وسمع صوته بالبودكاست فقط لتحية سيرينا ضيفة زوجته ثم مضى، فربما أحبت ميجان أن تشجع الجمهور على متابعة البودكاست، ليكون هذا الظهور لهاري بمثابة وعد لظهور أكبر خلال الحلقات المقبلة.

وأعطت ميجان الجمهور ما ينتظره، فلم تخلو الحلقة من حديثها عن التقاليد السيئة للعائلة المالكة، ورغم أنها لم تذكر أسماءً بعينها، فإن هذه الفقرة أصبحت أبرز ما جاء في الحلقة، وفقًا لردود فعل الصحافة العالمية بعد عرضها.

المربية تنقذ آرتشي

روت ميجان قصة تعرض غرفة ابنها آرتشي للحريق خلال جولتها  بمدينة النيانجا في جنوب إفريقيا عام 2019 مع زوجها الأمير هاري، موضحة أنها ألقت خطبة مع زوجها أما السكان المحليين فور وصولهما إلى البلد، في حين ظل ابنها مع مربيته بالفندق.

ميجان ماركل

قالت ميجان إن الحرس أبلغها بتعرض غرفة ابنها لحريق بعد انتهائها وزوجها من كلمتهما، مشيرة إلى أنه كان يبلغ من العمر وقتها 4 أشهر ونصف الشهر فقط، وأن من أنقذته هي مربيته التي ذهبت لتناول الطعام قبل الحادث، مشيرة إلى أن المربية من زيمبابوي، لذلك اعتادت على ربط آرتشي بخصرها كعادتهم في بلدها، وتتحرك به بهذا الشكل في كل مكان، ما أنقذه من الحريق الذي نشب في غرفته.

انتقاد للعائلة المالكة

استنكرت ميجان خلال البودكاست طلب العائلة المالكة استكمال واجباتها الملكية، مشيرة إلى أنهم لم يراعوا مشاعرها كأم كاد أن يتعرض ابنها لحادث حريق، موضحة أنهم أجبروها على ترك ابنها الصغير مع المربية مرة أخرى، ولم تستطع أن تحصل على أي وقت معه.

وشددت ميجان على أن هذه التفاصيل التي حدثت وراء الكواليس ولا يعرفها أحد، هي ما كان يؤثر في نفسيتها، في إشارة إلى أن العائلة المالكة لا تتفهم مشاعر الأمومة، أو حاجة الأشخاص لمتابعة حياتهم الشخصية ورعاية أبنائهم.

ماريا كاري

لم تكن تصريحات سيرينا الأبرز في الحلقة الأولى من البودكاست، ويترقب الجمهور ضيفة الحلقة المقبلة، المغنية الأمريكية ماريا كاري، الملقبة بالديفا، فهل ستسرق منها ميجان الأضواء كما فعلت مع سيرينا، أم أن ماريا ستغير من عاداتها؟

ومن المقرر أن تستضيف ميجان في كل حلقة من حلقات بودكاست النماذج الأصلية الذي حصلت مقابل تقديمه على 25 مليون دولار، نموذجًا لسيدة قوية وناجحة، لتتحدث عن المفاهيم الخاطئة عن السيدات في المجتمع، وتروي قصتها الشخصية مع التحديات التي واجهتها حتى وصلت للقمة.

ربما يعجبك أيضا