الموافقة على انضمام مصر إلى عضوية مؤسسة التمويل الإفريقية

شيرين صبحي
رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي

وافق مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، على 12 قرارًا مهمًّا، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي.

وقال بيان صادر عن المجلس، “شملت الموافقات، الموفقة على انضمام مصر إلى عضوية مؤسسة التمويل الإفريقية، ومنح تيسيرات سياحية لحاملي بطاقة هيا، والتصديق على إنشاء 227 مشروعًا في 13 محافظة”، وفقًا لموقع “مباشر”.

تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار

أوضح البيان أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق انضمام حكومة جمهورية مصر العربية، إلى عضوية مؤسسة التمويل الإفريقية، والمشاركة في الهيكل التمويلي لها.

ووافق المجلس على مشروع قرار تشكيل “المجلس الأعلى للاستثمار” ونظام عمله، والذي نص على أن يُشكل برئاسة السيد رئيس الجمهورية، وعضوية كل من رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي المصري، وعدد من الوزراء ورؤساء الجهات المعنية”.

تيسيرات سياحية لحاملي بطاقة «هيا»

اعتمد مجلس الوزراء كذلك، تسهيلات تأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي كارت المشجع “هيا”، الحاضرين بطولة كأس العالم في قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل، للاستفادة من هذا الحدث للترويج للسياحة المصرية.

وصدق مجلس الوزراء على الموافقات الصادرة بشأن إنشاء عدد 227 مشروعًا في 13 محافظة، على مساحة إجمالية تقدر بنحو 193 فدانًا.

توفيق أوضاع الكنائس

وافق مجلس الوزراء على توصيات اللجنة الرئيسة المنصوص عليها في المادة 8 من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس، الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2016 بشأن توفيق أوضاع بعض الكنائس والمباني، لعدد 125 كنيسة ومبنى تابعًا، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي جرت الموافقة على توفيق أوضاعها، منذ بدء عمل اللجنة، ألفين و526 كنيسة ومبنى تابعًا.

واستعرض مجلس الوزراء الموقف التنفيذي لمشروع “التجلي الأعظم” بمدينة سانت كاترين، والذي يتضمن مشروعات إنشاء مركز الزوار، وساحة السلام، وتطوير النزل القائم واستراحة السادات، ومشروع الفندق الجبلي.

ربما يعجبك أيضا