«النزاهة» العراقية تشكل هيئة عليا للتحقيق في قضايا الفساد الكبرى

علي عبدالعزيز

أعلنت هيئة الـنزاهـة الاتحادية في العراق، اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، عن “تأليف هيئة عليا للتحقيق في قضايا الفساد الكبرى والمهمة، المودعة في بغداد والمحافظات”.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، أن “الرئيس حيدر حنون أصدر أمرًا وزاريًّا بتأليف (الهيئة العليا لمكافحة الفساد)، للتحقيق في قضايا الفساد الكبرى”، مشيرة إلى أن “الهيئة التي يرأسها حنون تضم، في عضويتها، مديري دائرتي التحقيقات والاسترداد في الهيئة”، حسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأوضح البيان أن “تأليف هذه الهيئة يأتي انطلاقًا من واجب هيئة النزاهة في منع الفساد ومكافحته بأيسر وأسرع الطرق المتاحة قانونًا، ومن أهمية إنجاز التحقيق في قضايا الفساد المنصوص عليها في قانونها، لا سيما قضايا الفساد الكبرى والمهمة، وضمن السقف الزمني المحدد”.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد قال إن الحكومة عازمة على تشكيل فريق داعم لهيئة النزاهة، مؤكدًا عدم وجود خطوط حمراء أمام أي ملف فساد مرتبط بجهة سياسية.

وأوضح بيان للمكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، أن السوداني “أجرى زيارة إلى مقر هيئة النزاهة، وعقد اجتماعًا مع رئيس الهيئة القاضي علاء الساعدي والكادر المتقدم فيها”.

ربما يعجبك أيضا