النساء والأطفال في مقدمة صفوف المقاومة الأوكرانية ضد روسيا

هالة عبدالرحمن

طالعتنا وسائل الإعلام الغربية على صور نساء وأطفال يتصدرن المشهد بعدما حملوا السلاح، بعد حشد حوالي 100 ألف مدني أوكراني، بمن فيهم كبار السن، وفي المقابل حشدت روسيا أكثر من 150 ألف جندي خارج حدود أوكرانيا، مسلحين بالدبابات والطائرات الحربية والمدفعية.


تصدرت النساء والأطفال صفوف المقاومة المدنية في أوكرانيا التي أعلنت استعدادها لمواجهة الغزو الروسي المحتمل ضد بلادهم، في وقت حشدت القوات الروسية صفوفها على حدود أوكرانيا.

ونشرت وسائل الاعلام الغربية صور نساء وأطفال يتصدرون المشهد، بعدما حملوا السلاح، بعد حشد نحو 100 ألف مدني أوكراني، بمن فيهم كبار السن، وفي المقابل حشدت روسيا أكثر من 150 ألف جندي خارج حدود أوكرانيا، مسلحين بالدبابات والطائرات الحربية والمدفعية.

وزعم المسؤولون الأمريكيون أن هذا الانتشار يأتي استعدادًا للقوات الروسية لاجتياح العاصمة كييف، التي يقطنها 3 ملايين شخص. وقال سيرهي كالينين ، أحد سكان كييف ، لـ”بي بي سي“: “العدو على حدودنا، لذلك يجب أن يكون الجميع مستعدين”.

وتشكلت كتائب المتطوعين في العام 2014، عندما حاول الانفصاليون الموالون لروسيا السيطرة على دونباس التي تقع شرق أوكرانيا، وتستعد كتائب المتطوعين لمواجهة روسيا عبر التدريب على حمل السلاح، ومنهم كبار السن ونساء وأطفال أيضًا، وفقًا لـ”ذا انسايدر“.

وأفاد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن أكثر من 900 ألف مسن تضرروا من الصراع في المدن الحدودية الأوكرانية.

نساء

نساء2 7

ربما يعجبك أيضا