النضال العربي لتحرير الأحواز: نستنكر رفض تمديد حظر الأسلحة لإيران

سحر رمزي

رؤية – سحر رمزي

لاهاي – استنكر سعد الكعبي عضو  المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز فشل تمدير فرض حظر الأسلحة على إيران، خاصة و عدم التصويت  جاء من قبل دول داعمة للحرية والاستقرار،  وتؤمن بحق الشعوب في تحديد مصيرها دون تهديد وإرهاب يمارس عليها  من قبل  نظام الإحتلال.

وأكد أن هناك خلاف بين دول أوروبية وبين أمريكا، سيُوّلد هذا الخلاف إضعاف موقف المجتمع الدولي في التصدي لممارسات نظام طهران الإجرامية واستمرار دعمها لمليشياتها الإرهابية وتقوية سطوتها في قهر الشعوب غير الفارسية المحتلة وقمعها.

وقال في بيان بأسم حركة النضال، أصيبت حركة النضال الوطنية الأحوازية بخيبة الأمل بعد فشل تمديد فرض حظر الأسلحة على نظام الاحتلال في طهران من الأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي.

وللأسف الشديد الإخفاق بتمديد ذلك الحظر سيُتيح لنظام طهران الاستمرار على وتيرة أعلى في تنفيذ مخططاتها الإرهابية في المنطقة والعالم بأسره.

وأوضح الكعبي العجيب أن نرى دولاً مثل بريطانيا وألمانيا وفرنسا قد امتنعن عن التصويت لصالح تمديد حظر الأسلحة على دولة راعية للإرهاب مثل إيران.

وأضاف باعتقادي هذا مؤشر واضح على خلاف كبير بين هـذه الدول أعني بها (بريطانيا وألمانيا وفرنسا) مع الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة مسعى تمديد الحظر، وبالتالي سيُوّلد هذا الخلاف إضعاف موقف المجتمع الدولي في التصدي لممارسات نظام طهران الإجرامية واستمرار دعمها لمليشياتها الإرهابية وتقوية سطوتها في قهر الشعوب غير الفارسية المحتلة وقمعها.

كما نؤيد كحركة وطنية أحوازية المسعى الأمريكي في استخدام آلية “سناب باك” والتي تُتيح عودة العقوبات على النظام الإيراني بحظر بيع معدات أو خدمات مرتبطة بأنشطتها النووية بعد اخفاق قرار تمديد الحظر.

ربما يعجبك أيضا