النفط يرتفع في المعاملات الآسيوية وخام برنت يسجل 84.16 دولار للبرميل

رؤية نيوز

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023، وتُقيّم الأسواق مؤشرات على ضعف الطلب بالصين واحتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية مجددًا في مقابل نقص محتمل في الإمدادات.

وبحسب رويترز ارتفع خام برنت 13 سنتًا، بما يعادل 0.2 %، إلى 84.16 دولار للبرميل وبحلول الساعة 0305 بتوقيت جرينتش، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتًا، أو 0.2 %، 79.82 دولار، وخسر الخامان القياسيان 0.5 % أمس الثلاثاء.

اقرأ أيضا | قناة السويس تبدأ تموين سفن الخط الملاحي بالميثانول الأخضر

أسعار الفائدة

تترقب الأسواق تلميحات بشأن مسار أسعار الفائدة عندما يتوجه مسؤولو مجلس الاحتياط الاتحادي (المركزي الأمريكي) وصانعو السياسات من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك اليابان إلى جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية لعقد اجتماع سنوي هذا الأسبوع.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس إن.إس تريدنج، وهي وحدة تابعة لنيسان للأوراق المالية “من المتوقع أن تطغى المخاوف إزاء ارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ الطلب في الصين على تقليص المعروض من أوبك+ في المدى القصير.

اقرأ أيضا | بعد ارتفاعها 40%.. إقبال كثيف على شراء أسهم أكبر شركة سجائر مصرية

الطلب الصيني والمعروض السعودي 

يعتبر الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، حاسمًا لدعم الطلب على النفط خلال بقية العام. وأدى نموها الضعيف إلى إصابة الأسواق بخيبة الأمل في ظل تحفيز من الدولة جاء دون التوقعات.

وعلى جانب المعروض، تطوعت السعودية بخفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميًّا أخرى من يوليو إلى نهاية سبتمبر، وتعتزم روسيا خفض الصادرات في أغسطس آب بمقدار 500 ألف برميل يوميًّا.

تقرأ أيضا | العملات المشفرة.. هل تغير نظرة العالم وتزيح الذهب عن عرشه؟

مخزونات الخام بالولايات المتحدة 

هذه التحركات جزء من اتفاق بين أعضاء تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، لكبح الإمدادات ودعم الأسعار.

وفي الولايات المتحدة، واصلت مخزونات الخام الانخفاض، وقالت مصادر بالسوق نقلًا عن بيانات من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء إنها تراجعت 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 أغسطس. وكان ذلك أقل بقليل من انخفاض قدره 2.9 مليون برميل توقعه المحللون في استطلاع لرويترز.

ومن المقرر أن يصدر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء.

ربما يعجبك أيضا