النقرش: الأردن والإمارات يتعاونان في كافة النواحي العسكرية والأمنية

حسام السبكي

رؤية 

دبي – دعا قادة القوات الجوية المشاركون في مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية 2019 الذي انطلق، اليوم السبت، إلى أهمية توحيد الجهود في مجال الدفاع الجوي للتصدي للتهديدات العابرة للحدود الصادرة من دول لا تحترم سيادة حدود جيرانها لا سيما في المنطقة وذلك للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأكدوا في تصريحات خاصة أوردتها “وكالة أنباء الإمارات (وام)”، ضرورة تطوير استراتيجية الدفاع الجوي المستقبلية وإنشاء بنية نظام قيادة وتحكم متعددة المجالات لمواجهة خطورة الطائرات المسيرة التي تحلق لمسافات منخفضة وتستهدف المنشآت الحيوية والأفراد.

وقالوا إن دولة الإمارات نجحت في بناء منظومة دفاعات جوية نوعية تمكنها من المحافظة على أمنها مشيرين إلى أن الإمارات سباقة في تطوير التكنولوجيا الدفاعية وتلعب دورا مؤثرا في مشهد التكنولوجيا العسكرية والأمنية المتقدمة كونها تركز على النوع وليس الكم.

و قال العميد ركن طيار زيد النقرش قائد سلاح الجو الملكي الأردني في تصريح مماثل إن مؤتمر قادة القوات الجوية ناقش تطور سلاح الجو في دول العالم وأسلوب العمل على طائرات الجيل الخامس وكيفية توظيفها في أسلحة الدفاع الجوي بالإضافة إلي بحث التطور التكنولوجي في علم الطيران والتنسيق لإدخال هذه التكنولوجيا في أسلحة الجوية لمواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها القطاع.

وأكد أن المملكة الأردنية ودولة الإمارات يتعاونان في النواحي العسكرية والأمنية كافة من حيث تبادل الخبرات وكذلك من ناحية التدريب والمتدربين مشيرا إلى وجود تنسيق عالي على المستوى التدريبي والفني والعمليات.

وقال أن القوات الجوية الإماراتية سباقة في استخدام التكنولوجيا المتقدمة وهو ما يمكنها في الدفاع عن سماء دولة الإمارات وحفظ أمنها واستقراراها.

ربما يعجبك أيضا