النمسا تعلق رحلاتها إلى إسرائيل وأربيل وعمان

النمسا تحول مسار الرحلات بالشرق الأوسط

أمير خالد
الخطوط الجوية النمساوية

قالت الخطوط الجوية النمساوية، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، إنها علقت كل رحلاتها المتجهة إلى تل أبيب وأربيل وعمان بأثر فوري، بسبب تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل، مضيفة أن تعليق الرحلات مستمر حتى الغد.

وأضافت الخطوط النمساوية، في بيان، أنها بالفعل علقت كل الرحلات إلى طهران حتى 18 إبريل، بحسب وكالة رويترز.

تحويل مسار الرحلات

قالت: “سيتم أيضًا تحويل مسار كل الرحلات الطويلة التي تمر بالشرق الأوسط وفقًا لذلك بسبب إغلاق المجال الجوي في عدة مناطق”.

وأطلقت إيران طائرات مسيّرة متفجرة وصواريخ على إسرائيل في وقت متأخر أمس في أول هجوم مباشر على إسرائيل، في رد انتقامي على هجوم استهدف سفارتها في سوريا تتهم إسرائيل بالمسؤولية عنه، وأثار هذا الهجوم مخاوف من صراع أوسط نطاقًا في المنطقة.

أضرار الضربة الإيرانية

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن الأغلبية الساحقة من الصواريخ التي أطلقت من إيران اعترضت خارج حدود دولة إسرائيل، موضحًا أنه جرى رصد سقوط عدد ضئيل من الصواريخ من بينها في قاعدة عسكرية في جنوب البلاد، حيث لحقت أضرار طفيفة في البنية التحتية،

وأشار جيش الاحتلال إلى أن 150 صاروخًا أطلق من إيران باتجاه إسرائيل، وأن 99% منها اعترضت من منظومات الاعتراض الصاروخية، مضيفًا أن صفارات الإنذار دوت 720 مرة في مواقع مختلفة جراء الدفعة الأولى من الهجوم الإيراني.

ربما يعجبك أيضا