“الهلال الأحمر” الإماراتي ينفذ مبادرة لعلاج وتأهيل المصابين في انفجار بيروت

ولاء عدلان

 رؤية

أبوظبي – بتوجيهات من الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر، تنفذ الهيئة مبادرة صحية جديدة لعلاج وتأهيل المصابين في انفجار مرفأ بيروت في لبنان مؤخرا، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني.

وتتضمن المبادرة علاج المصابين بتشوهات بسبب الانفجار، وتركيب أطراف صناعية للمتأثرين، إضافة إلى تقديم هدايا عينية للأطفال المتضررين من الحادث، وفقا لما ذكرته “وام”، اليوم الأربعاء. 

وشرعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تنفيذ توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك، بالتعاون مع مكتب منسقية العون الإنساني بسفارة الدولة في بيروت، والصليب الأحمر اللبناني والجهات اللبنانية الأخرى ذات الصلة.

وأكدت الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، أهمية الدور الذي تضطلع به الشيخة فاطمة بنت مبارك، في تعزيز مجالات التضامن الإنساني من خلال أياديها البيضاء الممتدة بسخاء لضحايا الأزمات والكوارث حول العالم.

وأضافت: الشيخة فاطمة بنت مبارك، تابعت تداعيات حادث انفجار مرفأ بيروت بألم وحزن شديدين، خاصة على الأطفال والشرائح الضعيفة، لذلك كان تضامنها كبيرا مع المتأثرين، ووجهت على الفور بتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في الحد من آثار الكارثة، ويوفر رعاية أكبر للمتضررين.

ربما يعجبك أيضا