الهلال الأحمر الإماراتي يوزع كسوة العيد على متضرري الزلزال بسوريا

أسماء حمدي
الهلال الأحمر الإماراتي

يواصل الهلال الأحمر الإماراتي ضمن عملية الفارس الشهم 2، تنفيذ مبادرة كسوة العيد على الأسر المتضررة من الزلزال ومرضى السرطان في سوريا.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 16 يونيو 2023، تستهدف المبادرة توزيع 11 ألف قسيمة شرائية على 44000 مستفيد سوري في 4 محافظات سورية، هي اللاذقية وحلب وحماة وحمص.

مبادرة إنسانية

تأتي المبادرة الإنسانية بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري، سعيًا لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم، وحرصًا على توفير احتياجاتهم قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك في إطار جهود الإمارات الإنسانية والإغاثية المتواصلة للتخفيف عن معاناة الأسر المتضررة، بعد زلزال 6 فبراير الماضي، والوقوف إلى جانب الأشقاء السوريين في ظروفهم الراهنة.

تخفيف معاناة العائلات المتضررة

قال فريق الهلال الأحمر الإماراتي إنه جارٍ توزيع 4500 قسيمة شراء في محافظة حلب، و3500 في اللاذقية، و1500 في حمص، إضافة إلى 1500 قسيمة في حماة، وتبلغ قيمة كل قسيمة 500 ألف ليرة وتكفي لـ4 أشخاص، ليصل مجموعها إلى 44000 مستفيد سوري.

من جهته، أعرب رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، المهندس خالد حبوباتي، عن شكره وتقديره، لما قدَّمه نظيره الإماراتي لدعم استجابة المنظمة لكارثة الزلزال ولتخفيف معاناة العائلات المتضررة.

وأشار حبوباتي إلى أن المبادرات الإماراتية تهدف إلى تخفيف الأعباء المادية عن الأسر بعد التجربة الإنسانية القاسية التي عاشوها جراء تداعيات أزمات إنسانية واقتصادية استمرت نحو 12 عامًا.

اقرأ أيضًا| صور| الهلال الأحمر الإماراتي يزور أسرًا سورية متضررة من الزلزال

اقرأ أيضًا| إشادة أممية بجهود الهلال الأحمر الإماراتي في إغاثة سوريا

ربما يعجبك أيضا