الهند تسجل 209 آلاف و918 إصابة جديدة بكورونا

هدى اسماعيل

رؤية

نيودلهى – سجلت السلطات الهندية اليوم (الإثنين)، 209 آلاف و918 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالى حالات الإصابة المؤكدة فى البلاد منذ بداية تفشى الوباء إلى 41 مليوناً و302 ألف و440 حالة.

وذكرت «أنباء الشرق الأوسط» أن السلطات الصحية سجلت أيضا 959 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بالفيروس التاجي، ليصل إجمالي الوفيات إلى 495 ألفا و50 حالة، وأنه تم تسجيل 262 ألفا و628 حالة تعاف جديدة من الوباء خلال الساعات الماضية، فيما بلغت الحالات النشطة 53 ألفاً و669 حالة.

يذكر أن شركة بهارات بيوتيك المصنعة للقاح كورونا ومقرها حيدر أباد تلقت إذنًا من المراقب العام للأدوية في الهند (DCGI) لإجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للجرعة الداعمة للقاح كورونا الأنفى.

ووفقا للموقع الهندى ” indianexpress “، ستعمل الدراسة السريرية العشوائية متعددة المراكز على تقييم مناعة وسلامة لقاح الأنف “BBV154” كجرعة معززة على المشاركين الذين سبق تطعيمهم بلقاحات كورونا.

وتم اقتراح الجرعة المنشطة لأولئك الذين تلقوا سابقًا جرعتين من لقاح كوفيشيلد أو كوفاكسين، ومن المفترض أن تُعطى جرعة التعزيز عبر الأنف بعد 6 أشهر من حقنة اللقاح الثانية، وتم تحديد 9 مواقع مختلفة للتجارب، بما في ذلك دلهي.

ومع ذلك، أشار المراقب العام للأدوية بالهند،  إلى أن منح الإذن بإجراء تجارب سريرية لا يعني أن الإذن بتسويق هذا اللقاح سيتم منحه تلقائيًا ، بناءً على البيانات التي تم الحصول عليها من الدراسة.

ربما يعجبك أيضا