الهند تنهي اختبارات حاملة طائراتها «فيكرانت».. فيديو

عاطف عبداللطيف
قوات الجيش الهندي - أرشيفية

من المفترض أن تسلّم حاملة الطائرات الهندية لسلاح البحرية لتبدأ عملها رسميًا في 15 أغسطس القادم تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الـ 75 لاستقلال الهند.


أعلنت الخدمة الصحفية لسلاح البحرية الهندي انتهاء اختبارات حاملة الطائرات “فيكرانت” التي طوّرت محليًّا لصالح جيش البلاد.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة، أمس الأحد 10 يوليو 2022، “أكملت حاملة الطائرات الهندية فيكرانت المرحلة الرابعة من التجارب البحرية، وتجري التحضيرات حاليًّا لتسليمها لسلاح البحرية الهندي”.

ووفقًا لمسؤولين في البحرية الهندية، فإن “الاختبارات على السفينة المذكورة جرت بنجاح، وخلالها أجريت فحوصات شاملة للمعدات والأنظمة الرئيسة، بما فيها المعدات المسؤولة عن تحليق الطائرات والاتصال بها”، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

وبدأت الهند تطوير “فيكرانت”عام 2006 في حوض Cochin Shipyard Limited لبناء السفن، وأنزلتها للمياه أول مرة عام 2013، وكان من المفترض أن تسلم للجيش عام 2015 ، ولكن العملية تأجلت عدة مرات لأسباب تقنية ومادية.

مواصفات حاكلة الطائرات الهندية

يبلغ طول حاملة الطائرات هذه 262 مترًا، وعرضها 62 مترًا، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 39 ألف طن، ويمكنها الإبحار بسرعة 28 عقدة بحرية، ونقل طاقم مكون من 1645 شخصا، وحمل ما بين 36 و40 مقاتلة حربية، منها مقاتلات MiG-29K الروسية، فضلًا عن المروحيات.

وتتسلح هذه السفينة بـ4 أنظمة مدفعية من عيار 76 ملم من تصميم Leonardo الإيطالية، وقاذفات لصواريخ Barak-1 وBarak-8 المضادة للأهداف الجوية، ومنظومات AK-630 الروسية المضادة للأهداف الجوية.

ربما يعجبك أيضا