الهند يفتتح أول متحف لفرقة “The Beatles” لموسيقى الروك

شيرين صبحي

رؤية
نيودلهي- اتفقت فرقة “The Beatles” لموسيقى الروك ومجموعة من محبي المغامرات، عام 1968، على الذهاب إلى الغابات الكثيفة في ريشيكيش بالهند، حيث المكوث في أحد المنازل الصغيرة لمجموعة دينية من طائفة ديانة الهندوس، وهناك قضت الفرقة أسابيع في كتابة كلمات أغانيها.

وكان هناك جورج هاريسون، عازف الجيتار وأحد أعضاء الفرقة، وهو من أتباع الاسترخاء التجاوزي أحد أنواع رياضة اليوغا المستوحاة من الهندوسية، وجون لينون وبول مكارتني، والذي بدأ الخلاف على اتجاه الفرقة، وأيضًا رينغو ستار، عازف الدرامز في الفرقة، والذي كان منزعجًا جدًا من الطعام الهندي، ما دفعه إلى تخزين الفاصوليا أثناء إقامته في أشرم، وظل على هذا الحال لعشرة أيام، وفقا لصحيفة “المغرب اليوم”.

وقال راغو غوسين، الصحفي المحلي الذي أصبح خبيرًا في رحلة الفرقة إلى الهند “أطبع جميع صور رينغو في ريشيكيش بالماسح الضوئي، وستجده مبتسمًا في عدد قليل جدًا منها”، وفي هذه الأيام، ابتلعت الغابة مباني المنازل الدينية الصغيرة المتدهورة، وأخفت آثار المشاهير من الصالات، ولكن تم وضع خطة لإعادة تجديدها وأيضًا للعديد من المباني غير المستخدمة، والتي افتتحت مؤخرًا للجمهور.

وسيعرض متحف جديد قيد الإنشاء مقتنيات الفرقة الموسيقية، ومهاريشي ماهيش يوغي، المعلم الراحل الذي أسقط أعضاء الفرقة فجأة مع نهاية إقامتهم في ريشيكيش، وفي جميع أنحاء العالم في ليفربول، إنجلترا، هناك متحف مخصص لهذه الفرقة، ومن المقرر افتتاح متحفهم في الهند بمناسبة مرور 50 عامًا على زيارتهم لها.

ويسافر الكثير من الباحثين عن التأمل الروحي من أوروبا إلى غرب الهند، بحثًا عن التنوير في ريشيكيش، ولكن حين وصلت الفرقة الموسيقة، كان المكان هادئًا وممتدًا على ضفاف نهر الغانغ.

ربما يعجبك أيضا