الوجهات السياحية المفضلة للجزائريين.. 5 دول بينها مصر

فاطمة ماجد
الوجهات السياحية المفضلة للجزائريين.. 5 دول بينها مصر

تستعد أعداد كبيرة من الجزائريين للسفر إلى الخارج لقضاء عطلة الصيف، وتمثل 4 دول الوجهات المفضلة للجزائريين، وفق أرقام رسمية من السلطات.

ولا تزال الوجهات السياحية الصيفية المعتادة تسيطر على خيارات الجزائريين، وهي تونس ومصر وتركيا وماليزيا، ودخلت على الخط فيتنام، حسب ما أفادت صحيفة الشروق الجزائرية، اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023.

اقرأ أيضًا: تبون من روسيا: الجزائر وجهة لاستثمار واعد

الوجهة التونسية تتراجع

حسب رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية، بلحاج نذير، خسرت الوجهة التونسية حصصًا من سوقها لدى الجزائريين لصالح تركيا ومصر، بسبب ارتفاع أسعار خدمات الفندقة والطعام.

اقرأ أيضًافيديو| الشرطة الفرنسية تطلق الغاز على محتجين ضد مقتل جزائري

وقال بلحاج للصحيفة الجزائرية إن تكاليف البرامج والمنتجات السياحية خلال العام الجاري ارتفعت بنحو 30%، وهذا مرتبط بارتفاع تكلفة الفندقة والطعام، وارتفاع الأسعار في المجمل.

السياحة الداخلية خيار مفضل

كشف بلحاج عن أن الوجهة السياحية الداخلية باتت خيارًا مفضلًا للكثير من الجزائريين والأجانب والمغتربين، وهي مطلوبة بقوة في ظل توافر منتج سياحي راقٍ وخدمات مرافقة في غاية الجودة.

وتوقع رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية انطلاق الموسم السياحي، فعليًّا، عقب الإعلان الرسمي لنتائج شهادة البكالوريا (الثانوية العامة)، التي ستحسم قرار كثير من العائلات الجزائرية والمغتربة.

اقرأ أيضًامع تصاعد الاضطرابات.. مدينة كلامار الفرنسية تعلن حظر التجوال

 

ربما يعجبك أيضا