الوداد يكرر فوزه على بيترو أتلتيكو ويضمن التأهل لربع نهائي أبطال إفريقيا

حسام الدين صالح
الوداد وبترو أتلتيكو

كرر الوداد المغربي انتصاره على مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين نظيفين، اليوم السبت 11 مارس 2023، ليضمن التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وابتعد حامل اللقب بصدارة المجموعة الأولى، بعدما وصل إلى النقطة التاسعة، متفوقًا بفارق 5 نقاط على بترو أتلتيكو وشبيبة القبائل الجزائري أقرب منافسيه، ويصبح على بُعد فوز واحد من أجل ضمان التأهل في صدارة المجموعة.

هدف زولا يحسم النصر للوداد

جاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، عن طريق المدافع الكونغولي أرسين زولا، الذي استغل خروجًا خاطئًا من حارس بترو أتلتيكو في ضربة ركنية، ليسكن الكرة في المرمى الخالي، قبل أن يضيف المهاجم السنغالي بولي سامبو الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وتتبقى للوداد مباراتان أمام شبيبة القبائل وفيتا كلوب الكونغولي، وسيكفيه فوز على خصمه الجزائري من أجل ضمان التأهل في المركز الأول بالمجموعة. ويخوض الشبيبة مباراة مهمة اليوم أمام فيتا كلوب في منافسات نفس الجولة.

ترتيب المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا

بهذا الانتصار يتصدر الوداد المجموعة برصيد 9 نقاط جمعها من 4 مباريات، ويليه في الترتيب شبيبة القبائل بـ4 نقاط قبل خوض مباراة اليوم، ويأتي بيترو أتلتيكو ثالثًا بنفس الرصيد، ويحتل فيتا كلوب المركز الرابع بـ3 نقاط.

وفاز الوداد بلقب دوري أبطال إفريقيا العام الماضي على حساب الأهلي المصري، بعد الفوز في النهائي بهدفين نظيفين، أحرزهما المهاجم زهير المترجي.

ربما يعجبك أيضا