الوزراء العراقي يدعو إلى تجنب السفر للخارج والتنقل بين المحافظات

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – دعا مجلس الوزراء، الثلاثاء، إلى تجنب السفر خارج العراق والتنقل بين المحافظات في الوقت الحاضر، فيما أكد على منع التجمعات بكافة أشكالها.

وذكر المجلس – في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه- أن مجلس الوزراء يتابع باهتمام آخر المستجدات والإجراءات المتخذة من قبل لجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020، والالتزام بتطبيقها من قبل الجهات المعنية كافة.

وأضاف في الوقت الذي يثمّن مجلس الوزراء الجهود الكبيرة التي تبذلها ملاكات وزارة الصحة والدوائر الرسمية الأخرى من أجل حماية المواطنين من الإصابة بهذا الفيروس، ويثمّن تعاون المواطنين الأعزاء مع تلك الجهات نهيب بهم مراعاة الالتزام بتوصيات وقرارات اللجنة المذكورة كونها الجهة المختصة بالموضوع والمتواصلة دوليا لمكافحة انتشار هذا الفيروس.

وشدد المجلس على منع التجمعات بأشكالها كافة، لما لها من دور رئيسي في نشر العدوى وزيادة المخاطر، وذلك حفاظا على صحة المواطنين وأرواحهم وسلامة مدنهم.

وأشار إلى ضرورة التعاون الجاد مع الجهات الصحية والحكومية الأخرى التي تصدر تعليماتها بشأن الحد من انتشار الفيروس، مؤكدا على توخي الحذر في تناقل المعلومات غير الموثقة والاعتماد على المعلومات الموثقة التي تصدرها الجهات الرسمية والدولية.

ربما يعجبك أيضا