“الوزراء المصري”: الحكومة مهتمة بتوفير التيسيرات للمستثمرين بها

إبراهيم جابر

رؤية
القاهرة – أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المصري، اهتمام الدولة بمنطقة قناة السويس، والعمل على توفير المزيد من التيسيرات لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لها، واستغلال ما تمتلكه هذه المنطقة من مقومات وإمكانيات تجعلها تساهم بقدر كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لمتابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات بالمحافظة والاستعدادات المتعلقة باستقبال الكيانات الاقتصادية الكبرى التي ستتواجد فى كل من شرق وغرب بورسعيد.

وشدد رئيس الوزراء خلال اللقاء على أهمية الاستمرار في المتابعة الميدانية لمختلف المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، لما سيكون لها من دور كبير في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

وخلال اللقاء، أشار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد إلى الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في مختلف القطاعات، وعلى رأسها الصحة والإسكان والتعليم والصناعة ومياه الشرب والصرف الصحي، والتي شملت أعمال الإنشاء أوالتطوير أوالصيانة، موضحًا أنها تتم وفقًا للجدوال الزمنية المحددة لها.

وأوضح محافظ بورسعيد، خلال العرض أن قطاع الصناعة يحتل أولوية قصوى بخطط المحافظة، حيث أنه جاري إنشاء 5 مشروعات صناعية باستثمارات ضخمة ستسهم في توفير المزيد من فرص العمل الجديدة للشباب، فضلًا عن أنه تم تخصيص عدد 47 قطعة لإقامة مشروعات جديدة بالمناطق الصناعية.

وحول موقف إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة أكد الغضبان، على أنه تم الانتهاء من إزالة التعديات وجاري اتخاذ الإجراءات الخاصة بأعمال التقنين بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
وأشار محافظ بورسعيد، إلى الاستعدادات الجارية التي تقوم بها المحافظة فيما يتعلق بتطبيق نظام التأمين الصحي الذي اقره مجلس الوزراء مؤخرًا تمهيدًا لاستكمال اجراءات استصداره، وباعتبار أن محافظة بورسعيد هي أول محافظة تطبق هذا النظام الذي سيسهم في توفير خدمة صحية متميزة للمواطنين، وفقا لـ”اليوم السابع”.

ربما يعجبك أيضا