الوطني الكردستاني: دعوات العنف في العراق بعد الانتخابات خطيرة!

حسام السبكي

رؤية   

بغداد – وصف الاتحاد الوطني الكردستاني العراقي أن دعوات العنف في البلاد بعد الانتخابات الأخيرة خطيرة، وذلك وفق ما أوردته “العربية”، في نبأ عاجل، ليل الثلاثاء.

وفي وقتٍ سابق، أمس الثلاثاء، أكدت اللجنة العليا لانتخابات الاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة هولير حصول خروقات كبيرة اثناء عملية العد والفزر للأصوات في الدوائر الانتخابية.

وقال عضو لجنة الانتخابات في مركز تنظيمات هولير للاتحاد الوطني الكردستاني، رنجبر حاجي ابراهيم، خلال مؤتمر صحفي: “سجلنا 29 شكوى ضد أكثر من 260 صندوقا من صناديق الاقتراع في مدينة هولير واغلب تلك الشكاوى حمراء، كما قدمنا شكاوى على النتائج الاولية للمحافظة”.

واضاف: “نحن متأكدون بان الشكاوى التي قدمناها في جميع الدوائر الانتخابية التابعة لمحافظة هولير ستغير نتائج الانتخابات في الدوائر الاربعة”، مشيرا الى انه “في بعض المحطات تم تهديد وطرد وكلاء الاتحاد الوطني الكردستاني، بالإضافة الى التلاعب بأجهزة التصويت في بعض المراكز الانتخابية”.

وقال: “نحن في اتصال مستمر مع المفوضية ومكتب هولير لمتابعة الشكاوى التي قدمناها، مشددا على أن ماحدث في هولير من خروقات لا يمكن التغاضي عنها ويجب على المفوضية اجراء متابعة دقيقة لها، لأننا قدمنا أدلة موثوقة وغير قابلة للشك حول تلك الخروقات”.

ربما يعجبك أيضا