اليابان تعلن دعمها للتحرك الأمريكي في سوريا

أسماء حمدي

رؤية
طوكيو – أعرب وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، اليوم الإثنين، دعم بلاده للإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية “كيودو”، عن اجتماع وزراء خارجية مجموعة “السبع الكبار” في مدينة لوكا الإيطالية، أن كيشيدا التقى نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، وأعلن ترحيبه بوفاء واشنطن والتزامها بمنع انتشار الأسلحة الكيميائية، وفقاً لـ”سبوتنيك” الروسية.

يذكر أن الولايات المتحدة شنت الجمعة الماضية، ضربات جوية استهدفت مطار الشعيرات بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، بـ 59 صاروخاً من سفنها وبدون أية أدلة مؤكدة زعمت واشنطن أنه من هذا المطار جرى تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن القوات السورية استخدمت هذا المطار لشن هجوم بالسلاح الكيميائي على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب قبل أيام، كما ادعى البنتاغون وجود أسلحة كيميائية في هذا المطار.

وأثارت الضربات الصاروخية التي وجهتها الولايات المتحدة إلى قاعدة عسكرية جوية سورية، استياءً عارماً، لدى الأوساط الروسية السياسة والبرلمانية، التي أكدت أن الضربات الأمريكية عدوان سافر ضد دولة ذات سيادة.

ربما يعجبك أيضا