«الياه سات» الإماراتية تقدم حلول الاتصالات الفضائية في زيمبابوي

«الياه سات» الإماراتية تستثمر بالاتصالات الفضائية في زيمبابوي

محمود عبدالله

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية الإماراتية “الياه سات”، عن توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “ساتكوم تكنولوجيز”  الهندية، بهدف استكشاف فرص جديدة في مجال الاتصالات الفضائية في زيمبابوي، إلى جانب تلبية المتطلبات المتزايدة في مختلف القطاعات مثل التعدين والزراعة والصحة والتعليم.

وتشارك “الياه سات” في معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، الذي يُقام في مراكش في المغرب حتى 31 مايو الجاري، حيث تستعرض حلولها المتطورة للاتصالات الفضائية ودورها في تمكين التحول الرقمي في القارة الإفريقية، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024.

الأقمار الصناعية

تأتي الشراكة مع شركة “ساتكوم تكنولوجيز” ضمن استراتيجية توسع الياه سات المستمرة في جميع أنحاء القارة الإفريقية، ما يمكن القطاعات الاقتصادية الرئيسة والإدارات الحكومية والمؤسسات من استخدام قوة الاتصال عبر الأقمار الصناعية، حيث سيعزز هذا التعاون وجود الياه سات في إفريقيا، ومن المقرر أن تعمل الشركتان بشكل وثيق مع حكومة زيمبابوي، على أن تكون خدمات شركة الياه سات متوفرة اعتبارًا من شهر يونيو 2024.

وقال سليمان آل علي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الياه سات: “فخورون بالشراكة مع ساتكوم تكنولوجيز لتقديم حلول الاتصال الفضائية المتطورة في زيمبابوي، وهذه الشراكة الاستراتيجية هي شهادة على التزامنا بتعزيز الاتصال في جميع أنحاء القارة ودعم رحلة التحول الرقمي للدول الإفريقية، وتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية للجميع”.

القمر الصناعي “الثريا 4”

قال تافادزوا كولينز سيمو، الرئيس التنفيذي لشركة “ساتكوم تكنولوجيز”: “متحمسون لتوحيد الجهود مع الياه سات لإطلاق العنان للإمكانات الهائلة للاتصال عبر الأقمار الصناعية في زيمبابوي، حيث ستلعب شراكتنا دورًا محوريًا في سد الفجوة الرقمية وتعزيز النمو الاقتصادي وتمكين الوصول إلى الخدمات الحيوية لمجتمعاتنا”.

يُذكر أنه قد تم اعتماد حلول “الياه سات” المبتكرة والمتطورة في العديد من بلدان القارة الإفريقية، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية وتمكين الوصول إلى حلول الاتصال في المجتمعات التي تفتقر إلى الخدمات الكافية. ومن المتوقع أن يتم تعزيز هذا الدور بشكل أكبر مع إطلاق القمر الصناعي الثريا 4 في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيساهم هذا القمر الصناعي من الجيل الجديد في توسيع مساحة التغطية والخدمات المتقدمة في القارة الإفريقية، ما يبشر بعصر جديد من الاتصال.

ربما يعجبك أيضا